الأميران تشارلز وويليام «يجريان محادثات أزمة» بشأن برنامج هاري وميغان

الأميران تشارلز وويليام «يجريان محادثات أزمة» بشأن برنامج هاري وميغان

الأحد - 10 جمادى الأولى 1444 هـ - 04 ديسمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16077]
الملك تشارلز وزوجته الملكة القرينة كاميلا وخلفهما الأمير ويليام وزوجته كيت خلال مناسبة رسمية (د.ب.أ)

يستعد الملك تشارلز لإجراء محادثات أزمة مع الأمير ويليام ولي العهد بشأن الفيلم الوثائقي لهاري وميغان المقرر عرضه على منصة «نتفليكس»، وذلك حال عودته من رحلته الزاخرة بالأحداث والأنشطة إلى الولايات المتحدة الأميركية. وقد تم عرض الإعلان الترويجي للبرنامج المتوقع أن يتم بثّه خلال الأسبوع المقبل، على نحو مثير للجدل أثناء قيام ويليام وكيت بجولة قصيرة من أجل توزيع جوائز «إيرثشوت». سجّل المقطع لحظات عفوية لميغان وهي تبكي، إضافة إلى صور بالأبيض والأسود للزوجين تم التقاطها خلال فترة ارتباطهما، طبقاً للتقرير الذي نشرته شبكة «إل بي سي».
سرعان ما انتقل الفيلم إلى لقطة تركّز على ويليام وكيت، بينما يجلس وراءهما دوق ودوقة «ساسكس»، في حركة تم وصفها بأنها بمثابة «إعلان حرب». وقد ذكر مصدر مطلّع لصحيفة «ذا ميرور»: «هناك جبهة موحّدة تضم الملك وأسرته تتعلق بالمحاولات العديدة الرامية إلى الوصول بشكل غير علني إلى حالة من الوئام والسلام مع دوق ودوقة ساسكس، وهو ما تسبب مرة أخرى للأسف في رغبة الطرف الآخر بالإعلان عن أحزانهما المتكررة للعالم».
مع ذلك، تشير بعض المصادر إلى قيام هاري وميغان بمناقشة «التواصل» مع أفراد العائلة المالكة بعد انتهاء «الاضطراب» الأولي المصاحب للمشروع، بحسب صحيفة «ذا ميل».
ربما يكون غصن الزيتون قد جاء متأخراً قليلاً بالنسبة لأفراد العائلة المالكة، مع إشارة المقطع الترويجي إلى أن العلاقات المتوترة سوف تكون محور البرنامج، إلى جانب قرب نشر مذكرات هاري الكاشفة التي تروي الكثير. يتزامن ذلك أيضاً مع زعم قيام الملكة بجهود ومحاولات متكررة لإعادة لمّ شمل تشارلز وهاري قبيل وفاتها.
يقال إن هاري كان «يمطر» جدته بمكالمات هاتفية، حين كانت تتخفف من مهامها الثقيلة، وتكتفي بمهام بسيطة، وامتنع تشارلز عن الرد عليه، بحسب تقارير صادرة عن صحيفة «ذا صن». وحين سألت ابنها عن سبب استقباله لرسائل البريد الإلكتروني وعدم الرد على مكالمات هاري الهاتفية، يقال إن تشارلز قد أجاب قائلاً: «لأني لست مصرفاً».
كذلك كشف مصدر مطلّع قائلاً: «إن الملكة كانت دائماً تسعد بالحديث مع هاري، لكن حين كان يطلب مالاً كانت تجيبه قائلة: (لمَ لا تتحدث مع والدك؟)، وأخبرها هاري أن تشارلز لم يعد يرد على مكالماته الهاتفية».


المملكة المتحدة العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

فيديو