قالوا

قالوا

السبت - 9 جمادى الأولى 1444 هـ - 03 ديسمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16076]

«على المجتمع الدولي العمل معاً لإحداث تحول جذري في العقلية، لصالح البشرية جمعاء»... جدول أعمال «العشرين» في ظل رئاسة الهند للمجموعة سيكون شاملاً وطموحاً وموجهاً نحو العمل وحاسماً تحت شعار «أرض واحدة، أسرة واحدة، مستقبل واحد»... في الوقت الحاضر، نحن لسنا بحاجة إلى القتال من أجل البقاء - وليست هناك حاجة إلى أن يكون عصرنا عصر حرب.
- رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي


«البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا تدعم القدرات القتالية للقوات المسلحة والكتائب القومية الأوكرانية، وما تفعله موسكو يهدف في الواقع إلى تقليل عدد الضحايا المدنيين... إن حلف الناتو وأميركا ينفذان أساليب حرب مماثلة نفذت في الماضي القريب، وقارنوا بين الهستيريا التي تبث عبر في وسائل الإعلام الغربي الآن وبين ما حدث عندما قصفت الولايات المتحدة العراق...».
- وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف


«نرحب بالتصويت الكبير والجامع لصالح أربعة قرارات لفلسطين في الجلسة الخاصة بالجمعية العامة للأمم المتحدة لنقاش القضية والمسألة الفلسطينية... (إنه يشكل) اعترافاً أممياً بالمأساة الفلسطينية التي أدت إلى تهجير شعبنا وتحويل أكثر من نصفه إلى لاجئين في الشتات، ونصفهم الآخر تحت اضطهاد نظام فصل عنصري... تصويت الدول لصالح القرارات دليل على الإجماع الدولي بشأن القضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في العيش بحرية وكرامة».
- وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي


«نحن نقدر احترام لبنان للعودة الطوعية لسوريا، وهو جانب مهم من هذه العملية، كما نعمل من الجانب السوري ومع الحكومة السورية على إزالة العوائق الجدية التي تراكمت على مر السنين والتي تمنع الناس من العودة... لقد حققنا بعض التقدم ولكن لا يزال هناك المزيد من العمل من أجل أن يكون الناس واثقين من اتخاذ القرار بالعودة».
- فيليبو غراندي، المفوض السامي لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة


روسيا الهند فلسطين حصاد

اختيارات المحرر

فيديو