إنجلترا إلى ثمن النهائي... وأميركا تحسم «معركة إيران»

إنجلترا إلى ثمن النهائي... وأميركا تحسم «معركة إيران»

الأربعاء - 6 جمادى الأولى 1444 هـ - 30 نوفمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16073]
من المواجهة التي جمعت أميركا وإيران أمس (أ.ب)

فيما بلغ المنتخب الإنجليزي منافسات دور الـ16 من المونديال بعد فوزه المستحق على نظيره الويلزي 3/0 ضمن منافسات المجموعة الثانية، مضاعفاً رصيده إلى 7 نقاط في صدارة الترتيب، حسمت أميركا معركتها الكروية «المتوترة» مع منافستها إيران 1/0 ضمن المجموعة نفسها، لتلحق بمنتخب الأسود الثلاثة إلى الدور الثاني من البطولة.
وأحرز لإنجلترا راشفورد «هدفين»، وفودين «هدفاً»، لتقصي المنتخب الويلزي الذي لم يقدم ما يشفع له للاستمرار في البطولة.
وبالعودة إلى موقعة أميركا وإيران، فقد ضاعفت الأولى رصيدها إلى 5 نقاط في المركز الثاني بعد الفوز الثمين الذي حسمه هدف اللاعب بوليسيتش قبل نهاية الشوط الأول. وحل المنتخب الإيراني ثالثاً برصيد 3 نقاط من فوزه على ويلز بهدفبن.
وكان منتخب إيران أحرز فوزاً على نظيره الأميركي 2/1 في مونديال 1998.
وكانت الأوضاع متوترة بين الطرفين قبل هذه المواجهة، حيث عرض المنتخب الأميركي العلم الإيراني دون شعار «الجمهورية الإسلامية». وجاء القرار الأميركي كدلالة على دعم المتظاهرين، قبل أن يتم إعادة الشعار الأحد.
وكان استخدام أعلام مختلفة لإيران، سمة من سمات كأس العالم.
ولوح بعض الإيرانيين بالعلم الذي يحمل شعار «الجمهورية الإسلامية» لإظهار دعمهم للحكومة، فيما استعرض آخرون علماً مختلفاً تماماً من عهد الشاه.
وكان الاتحاد الإيراني لكرة القدم طالب الاتحاد الدولي للعبة بتوجيه تنبيه للاتحاد الأميركي والقيام بإجراءات جدية بحقه، مضيفاً أن الشكوى الإيرانية تأتي اعتراضاً على قيام الاتحاد الأميركي بحذف رسم كلمة الله من العلم الإيراني في منشور رسمي له.


قطر كأس العالم

اختيارات المحرر

فيديو