رينارد: مواجهة المكسيك ثالث أهم مباراة في حياتي... وكنو: سنقاتل

رينارد: مواجهة المكسيك ثالث أهم مباراة في حياتي... وكنو: سنقاتل

الثلاثاء - 5 جمادى الأولى 1444 هـ - 29 نوفمبر 2022 مـ
جانب من المؤتمر الصحافي الذي جمع كنو ورينارد (تصوير: بشير صالح)

أكد الفرنسي إيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم، قدرة «الأخضر» على كتابة التاريخ من جديد، حينما يلاقي نظيره المكسيكي في ختام منافسات دور المجموعات في «مونديال قطر 2022».

وأشار رينارد إلى أن هذه المواجهة تعتبر ثالث أهم مباراة يخوضها في حياته العملية بعد 2012 و2015، وقال: «هذه المباريات لا يمكن أن نخسرها، وإلا سنندم على ذلك بقية حياتنا».

وأضاف المدرب الذي تأخر عن انطلاقة بداية المؤتمر الصحافي أربع دقائق: «سعيد جداً لأننا نخوض النهائيات، أعتقد يمكننا كتابة التاريخ من جديد للمنتخب السعودي»، مضيفاً: «البحث عن التأهل يستوجب علينا أن نناضل ونعمل باجتهاد لا سيما أن المنتخب المكسيكي صعب ومميز، ويملك سجلاً أفضل من المنتخب السعودي في المونديال». وامتدح في الوقت ذاته لاعبي فريقه: «هذا الجيل رائع وجيد جداً، متأكد أن الجمهور سيدعمهم، الجميع يبحث عن كتابة التاريخ هنا».

وعن إمكانية لقاء فرنسا في الدور المقبل ونظرته لهذه المباراة في حال حدثت، شدد على أن «الأهم حالياً ما نفكر فيه هو مواجهة المكسيك، وبالطبع الاحتمالات واردة ووضعنا ذلك في الاعتبار، لكن كما ذكرت نخوض مواجهة حاسمة أمام المكسيك».

وفيما يخص البدلاء لمباراة المكسيك، كشف عن «غياب سلمان الفرج في هذه المباراة المهمة، كذلك المالكي والشهراني والبريك، أربعة من أهم اللاعبين»، متابعاً بالقول: «لكن لدينا منتخب مؤلف من 26 لاعباً ودائماً يجب علينا إدارة الوضع والموقف، ويجب أن نكون أقوياء».


المدرب رينارد خلال المؤتمر الصحافي (تصوير: بشير صالح)


وأشار رينارد إلى أن الأرجنتيني مارتينو مدرب منتخب المكسيك مدرب رائع، موضحاً: عندما تعمل مدرباً وتدرب برشلونة، أعتقد أن كل المدربين الآخرين يكنون لك الاحترام، ونعرف أن منتخب المكسيك لديه روح قتالية عالية، وأضاف: علينا أن نكون بجاهزية كبير تصل إلى نسبة 200 في المائة من أجل الصعود للدور المقبل.

وعن عدم تسجيل المكسيك، ورغبتهم الدخول من أجل تسجيل المزيد من الأهداف بحسب حديث مدربهم، قال: نؤمن بأنفسنا، حتى ولو أن المكسيك لم تتمكن من تسجيل الأهداف في هذه البطولة، هو منتخب رائع، نحن على دراية بجميع المعطيات، أعتقد أن مباراة المكسيك ستكون حاسمة حتى الثواني الأخيرة، وستحمل معها ضغطاً عصبياً كبيراً.

وفيما يخص حديث مدرب المكسيك عن انتهاجه تكتيكاً جديداً في اللقاء، وثنائه على المنتخب السعودي، قال: يتعين علينا التركيز في المباراة، أعتقد أنها مباراة تكتيكية من المقام الأول، الخصم مختلف هذه المرة، الأخضر يعتمد على مبادئ قوية جداً بصفوفه، مضيفاً: اللاعبون من المكسيك أذكياء جداً في اغتنام الفرص والتحولات، ولكن كل منتخب لديه نقاط ضعف ويتعين علينا أن نكون أقوياء ونستغل نقاط الضعف لإحراز الفارق.

من جانبه، شدد محمد كنو لاعب المنتخب السعودي على أن مواجهة المكسيك هي بالنسبة لهم كلاعبين «حياة أو موت»، لافتاً إلى أنهم يبحثون عن «صناعة التاريخ وعن تحقيق الفرحة للوطن».

وأضاف كنو في حديثه عن المدرب رينارد ودعمه المستمر للاعبين: هو من أفضل المدربين في حياتي، تعلمت منه الكثير واستفدت ويستحق أن نقاتل من أجله، منوهاً أن ثقته الكبيرة فيهم «تجعلنا نقدم كل ما لدينا لنرد له هذا الدعم»، مشيراً إلى أن التجانس الكبير للاعبي المنتخب السعودي منذ ثلاث سنوات جعلهم يظهرون بصورة مميزة.

واعتبر المباراة الأخيرة في دور المجموعات «مهمة لنا كلاعبين، وللوطن، وسندخلها باحترام كبير للمكسيك لأنه منتخب صعب وقوي بدنياً ولياقياً، وبإذن الله نكون عند حسن الظن».


السعودية السعودية رياضة رياضة سعودية كأس العالم

اختيارات المحرر

فيديو