فان غال: ديباي لن يعود أمام قطر

فان غال: ديباي لن يعود أمام قطر

الاثنين - 4 جمادى الأولى 1444 هـ - 28 نوفمبر 2022 مـ
فان غال في المؤتمر الصحافي لمباراة قطر (أ.ف.ب)

قال لويس فان غال، مدرب هولندا، اليوم (الاثنين)، إن مهاجمه ممفيس ديباي لن يعود سريعاً للتشكيلة الأساسية في المباراة الأخيرة للمجموعة الأولى ضد قطر مضيفة كأس العالم لكرة القدم.
وتتقاسم هولندا صدارة المجموعة مع الإكوادور ولكل منهما أربع نقاط، وتتساويان في فارق الأهداف الذي سيكون حاسماً في تحديد متصدر المجموعة بعد الجولة الأخيرة.
وبعد الهزيمة ستلعب قطر من أجل الفخر غداً (الثلاثاء)، فنظرياً يجب أن تفوز هولندا لتضمن الصدارة.
وبسؤاله عن ديباي، مهاجم برشلونة الذي أصيب في عضلات الفخذ الخلفية وغاب عن المباريات آخر شهرين قبل كأس العالم، وبدأ على مقاعد البدلاء في المباراتين ضد السنغال والإكوادور، رد فان غال بنبرة حذرة.
وقال للصحافيين: «لن نخاطر بممفيس ديباي. لكي نصبح أبطال العالم نحتاج لممفيس لذلك سنفعل أي شيء وكل شيء للتأكد من أننا سنتأهل للدور التالي. سوف أقرر مع ممفيس وكل هذا يتوقف على ما أراه، وعلى ممفيس أن ينجح في التقدم للأمام أيضاً».
وقال فان غال إنه كان أكثر من سعيد بالاعتماد على فينسنت يانسن في الهجوم على الرغم من التساؤلات التي أثيرت حول مهاجم أنتويرب.
وقال فان غال عن يانسن: «إنه لاعب بالفريق ويقدم أداء رائعاً للغاية. من وجهة نظري فهو يقدم كل شيء، يمكنني الاختيار بين العديد من المهاجمين لأن ممفيس لم يكن قادراً على اللعب، وهذا هو دوره. أنا راضٍ حقاً عنه».
وبعد تسجيل هدفين متأخرين للفوز على السنغال كانت هولندا محظوظة بالتعادل مع الإكوادور. وقال فان غال إن فريقه يجب أن يتحسن.
وأضاف: «لقد اتخذنا قرارات خاطئة ضد الإكوادور، لكن في رأيي هذا كان استثناء عن القاعدة».
واتفق لاعب الوسط فرينكي دي يونغ مع مدربه على أن الأداء ضد الفريق الأميركي الجنوبي كان دون المستوى.
وقال دي يونغ، الذي يعاني من التهاب في الحلق، لكنه سيشارك أمام قطر: «لم نكن جيدين بما يكفي عند الاستحواذ على الكرة، لقد ارتكبنا العديد من الأخطاء الفنية ولكن كما قال المدرب أعتقد أنها كانت استثنائية».
وتحتاج هولندا أولاً للتأكد من حصولها على ثلاث نقاط ضد قطر المتواضعة والتأكد أيضاً من تصدر المجموعة.
وإذا احتل فريق فان غال المركز الثاني فمن المرجح أن يواجه إنجلترا في دور الـ16.
وقال فان غال إنه سيراقب نتيجة مباراة الإكوادور والسنغال وسيتخذ «تدابير» إذا تغيرت الأوضاع.
وقال فان غال: «أعتقد أن الأمر واضح ومباشر بالطبع سأتابع المباراة الأخرى وسيتم إبلاغي بنتيجتها. لكن حقيقة الأمر هي إذا كنت تريد أن تصبح بطلاً للعالم فعليك أن تكون قادراً على هزيمة الجميع».


قطر أخبار هولندا أخبار قطر كرة القدم

اختيارات المحرر

فيديو