إطلاق مخطط «مطار الملك سلمان الدولي» في الرياض

إطلاق مخطط «مطار الملك سلمان الدولي» في الرياض

سيكون بوابة عالمية للنقل والتجارة والسياحة
الثلاثاء - 5 جمادى الأولى 1444 هـ - 29 نوفمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16072]
مطار الملك سلمان الجديد سيكون جسراً دولياً يربط الشرق بالغرب وبوابة عالمية للتجارة والسياحة والنقل (الشرق الأوسط)

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، أمس الاثنين، إطلاق المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي، الذي من المؤمل أن يجعل الرياض بوابة للعالم.

ويأتي إعلان المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي مسايراً لاستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة التي تركز على إطلاق إمكانات القطاعات الواعدة، والمشاريع العقارية ومشاريع تطوير البنية التحتية محلياً، ومسايراً كذلك للاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجيستية والمبادرة الوطنية لسلاسل الإمداد العالمية الداعمة لجهود السعودية في تنويع الاقتصاد.

ومن المتوقع أن يساهم المشروع المعلن بحوالي 27 مليار ريال (7.2 مليار دولار) سنوياً في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي، وأن يستحدث 103 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وسيكون المطار الجديد بمثابة وجهة عالمية للنقل والتجارة والسياحة، وجسراً يربط الشرق والغرب بما يرسخ مكانة السعودية كمركز لوجيستي عالمي، إذ سيعمل على رفع الطاقة الاستيعابية لتصل إلى 120 مليون مسافر بحلول عام 2030، بينما يستهدف الوصول إلى 185 مليون مسافر، ومرور ما يصل إلى 3.5 مليون طن من البضائع بحلول عام 2050.

وبحسب المعلومات، ينتظر أن يسهم المطار الجديد في دعم خطط البلاد لتكون مدينة الرياض ضمن أكبر 10 اقتصادات مدن في العالم.
... المزيد


السعودية الاقتصاد السعودي محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

فيديو