الفيصل يكرم المتطوعين السعوديين في «مونديال قطر»

الفيصل يكرم المتطوعين السعوديين في «مونديال قطر»

الاثنين - 4 جمادى الأولى 1444 هـ - 28 نوفمبر 2022 مـ
الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل لدى لقائه عدداً من المتطوعين والمتطوعات المشاركين في كأس العالم بدولة قطر (الشرق الأوسط)

التقى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، اليوم (الاثنين)، عدداً من المتطوعين والمتطوعات من المملكة، اختارهم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لتنظيم فعاليات ومباريات بطولة كأس العالم 2022 في قطر.
وأشاد وزير الرياضة بشغف الشباب السعودي والمهارات والمعرفة التي اكتسبوها خلال المونديال، مثمناً جهودهم في تمثيل المملكة وكفاءاتها أمام المشجعين من شتى أنحاء العالم.
ويأتي اختيار المتطوعين من قبل «فيفا»، بالتعاون مع برنامج تبادل المعرفة والتطوع التابع للاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث اختار الاتحاد الدولي 400 متطوع من الجنسين، من أصل نحو 1200 متقدم ومتقدمة سعوديين، لتقديم يد المساعدة في تنظيم فعاليات المشجعين ومباريات المونديال، من خلال مهام لوجيستية متنوعة.
وينسجم اختيار «فيفا» للمتطوعين وبرنامج تبادل المعرفة والتطوع للاتحاد السعودي لكرة القدم، مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، التي تستهدف تسجيل مليون متطوع سعودي، وإكساب المتطوعين المعرفة والخبرة في إدارة الأحداث الرياضية الكبرى التي تستضيفها المملكة مستقبلاً، حيث يسعى البرنامج إلى تطوير المهارات الأساسية ومهارات المستقبل، وتنمية المعرفة وتوطينها، لا سيما في إدارة الحشود والتنظيم وفق أفضل الممارسات العالمية، مما ينمي قدرات الشباب السعودي من الموهوبين والمبدعين.
يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اختار نحو 3 آلاف متطوع من مختلف الجنسيات، وتشكل نسبة السعوديين نحو 12 في المائة منهم، وتنقسم النسبة بين الشباب والفتيات ممن لهم تاريخ في التطوع داخل السعودية.
يشار إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم أقام منطقة تفاعلية للجماهير في كورنيش الدوحة، تحمل اسم «البيت السعودي»، لمنح تجربة تشجيع فريدة، وإبراز إمكانات المملكة وقدرتها على استضافة المحافل العالمية، ويساندها جمهور واسع وشغوف بالكرة وأحداثها، مقدماً أكثر من 21 فعالية في 10 أجنحة، ذات أبعاد ثقافية وسياحية ورياضية وترفيهية.


قطر السعودية رياضة سعودية كأس العالم

اختيارات المحرر

فيديو