لولا هيرنانديز... صحافية مكسيكية تلاحق «الأخضر» وتحب الثقافة العربية

لولا هيرنانديز... صحافية مكسيكية تلاحق «الأخضر» وتحب الثقافة العربية

الاثنين - 4 جمادى الأولى 1444 هـ - 28 نوفمبر 2022 مـ
لولا هيرنانديز مراسلة قناة فوكس سبورت المكسيكية (الشرق الأوسط)

من عملها الصحافي المكلفة به إلى قصة إعجاب بالثقافة العربية، هكذا بدأت المكسيكية لولا هيرنانديز مراسلة قناة «فوكس سبورت» التي بدأت في متابعة الأخضر السعودي منذ شهرين وتحديداً في معسكره المقام بمدينة أليكانتي الإسبانية خلال سبتمبر (أيلول) الماضي، لحضوره في مجموعة بلادها بكأس العالم لكرة القدم 2022.
وأشارت في حديثها لـ«الشرق الأوسط» إلى أنها توقعت أن يقدم المنتخب السعودي مستويات مميزة في «مونديال قطر» من خلال مشاهدتها المستمرة لفترة الإعداد، وقالت: «كنت أتوقع هذا المستوى، وهذا ما ذكرته في تقاريري للقناة أن المنتخب السعودي يملك دفاعاً رائعاً في المجموعة، يتنقل على شكل مجموعات ويملك انضباطاً دفاعياً كبيراً».
ورغم عواطفها الكبيرة لمنتخب بلادها، فإن الصحافية المكسيكية توقعت أن تنتهي المواجهة بالتعادل بين المنتخبين بناءً على المستويات الفنية، مضيفة أن سالم الدوسري هو أكثر لاعب سعودي أثار انتباهها، منوهة أنه «لاعب مميز جداً، وهو الأفضل من بين اللاعبين السعوديين وأكثر لاعب لفت انتباهي طيلة فترة متابعتي وكذلك في لقاء الأرجنتين».
ولفتت لولا هيرنانديز التي زارت العديد من الدول العربية بحثاً عن معرفة ثقافتها إلى احترامها الكبير للإسلام وللثقافة العربية، قائلة: «أنا مهتمة بالثقافة العربية وزرت الكثير من الدول العربية، تونس والمغرب والأردن ومدينة البتراء، وكذلك مسقط. وحينما قمت بزيارة القدس ارتديت لباساً مناسباً للمكان، احتراماً لهذه الديانة».


قطر السعودية كأس العالم كرة القدم رياضة رياضة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو