رونالدو يصنع التاريخ... و فوز صريح للبرازيل على صربيا

واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تحقيق الأرقام القياسية بعدما بات أول لاعب يسجل في 5 نهائيات لكأس العالم، بافتتاحه التهديف لمنتخب بلاده ضد غانا 3 - 2 أمس في الجولة الأولى للمجموعة الثامنة بالمونديال القطري، التي شهدت تعادل كوريا الجنوبية والأوروغواي سلبياً، بينما انتزعت سويسرا انتصاراً مثيراً على الكاميرون بهدف وحيد بالمجموعة السابعة. واختتم برنامج اليوم الأخير بالجولة الأولى بانتصار صريح للبرازيل، المرشحة الأبرز للقب، على صربيا بهدفين نظيفين ضمن المجموعة السابعة.
وتشهد البطولة اليوم 4 مباريات شبه مصيرية، حيث تتطلع قطر المضيفة إلى مصالحة جماهيرها عندما تواجه السنغال، فيما ستكون مواجهة هولندا والإكوادور من أجل تعزيزالحظوظ في التأهل للدور الثاني ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى. وتبحث إنجلترا عن مواصلة الاستعراض وتحقيق انتصار ثان على حساب الولايات المتحدة بعد بداية نارية (6 - 2) على حساب إيران، بالمجموعة الثانية التي تشهد أيضاً لقاء بين ويلز الطموح وإيران المأزومة.
وجاء الهدف الثامن لرونالدو في كأس العالم من ركلة جزاء انتزعها بنفسه وسددها بنجاح في الشباك الغانية، ما سيخفف الضغط عن اللاعب المخضرم الذي وجد نفسه عرضة للانتقادات بعد هجومه على فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي ومدربه إريك تن هاغ، ما أدى إلى فسخ عقده مع النادي بالتراضي.
... المزيد