كليفرلي: سنواصل منع إيران من زعزعة الاستقرار

كليفرلي: سنواصل منع إيران من زعزعة الاستقرار

قال لـ «الشرق الأوسط» إن لندن عززت الأمن بعد تهديدات لصحافيين
الثلاثاء - 28 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 22 نوفمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16065]

أكد وزير الخارجية البريطاني، جيمس كليفرلي، في حديث لـ«الشرق الأوسط»، أن بلاده ستواصل العمل مع حلفائها من أجل «اتخاذ إجراءات لمنع الأعمال الإيرانية المزعزعة للاستقرار في المنطقة»، بينها: «فرض عقوبات ضد أشخاص عقاباً على أعمالهم».

ورداً على سؤال حول تعزيز الإجراءات الأمنية حول مؤسسة إعلامية في لندن مؤخراً، أوضح كليفرلي أن إجراءات أمنية اتخذت لحماية موقع تلفزيون «إيران إنترناشيونال» وصحافييها في لندن «لحماية الناس في بريطانيا مما نستقبله من تهديدات من إيران؛ لأنه من المهم جداً أن يشعر الناس بأنهم قادرون على التحدث بشكل علني ومفتوح إزاء ما يحصل في إيران».

من ناحية ثانية، قال كليفرلي إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين «معزول عن المسرح الدولي» بسبب «العدوان على أوكرانيا»، موضحاً أن زيارة رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إلى كييف، قبل أيام، استهدفت تأكيد استمرار الدعم لأوكرانيا، و«لتذكير العالم بأن الأمر يعود إلى أوكرانيا، كي تقرر متى تأتي إلى طاولة المفاوضات، وتحت أي شروط ستقبل اتفاق سلام».

وأشار أيضاً إلى أن بريطانيا ستواصل العمل لـ«الوصول إلى حل ما للصراع في سوريا، بحيث يعود السوريون إلى وطنهم، وتعود سوريا دولة حيوية ومزدهرة ونشطة ورائدة كما كانت ذات يوم».
...المزيد


اختيارات المحرر

فيديو