ترمب يتحدى منتقديه ويعلن ترشحه للرئاسة

ترمب يتحدى منتقديه ويعلن ترشحه للرئاسة

تحدث عن «عودة أميركا»
الخميس - 22 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 17 نوفمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16060]
ترمب لدى إعلان ترشحه للرئاسة أول من أمس (رويترز)

أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب ترشحه لانتخابات الرئاسة الأميركية المقررة عام 2024. وتحدى ترمب بهذا الإعلان القيادات الجمهورية التي انتقدته ودعته إلى تأجيل ترشحه إلى ما بعد الانتخابات الفرعية في جورجيا في السادس من الشهر المقبل، حيث يخوض مرشحه هيرشيل وولكر السباق على مقعد مجلس الشيوخ بمواجهة السيناتور الديمقراطي رافاييل وورناك.

وقال ترمب في خطاب استمر أكثر من ساعة في مقر إقامته في مارلاغو - فلوريدا: «عودة أميركا تبدأ الآن…. الطريق أمامنا لن تكون سهلة. أي شخص يسعى لمواجهة هذا النظام المغشوش والفاسد سيواجه بعاصفة من النار لا يفهمها إلا القلائل».

وتحدث الرئيس السابق عن التضخم وارتفاع الأسعار ومشاكل الهجرة غير الشرعية مضيفاً «سوف أحرص على ألا يحصل (الرئيس) جو بايدن على 4 أعوام إضافية. بلادنا لن تتحمل ذلك». وفيما شن الرئيس السابق هجوماً عنيفاً على خلفه بايدن، قال الأخير في تغريدة على «تويتر» إن ترمب «خذل أميركا»، من دون أن يتحدث عن أي خطط لخوض السباق الرئاسي مجدداً.

وحذر الجمهوريون، بدورهم، من أن تشكيك الرئيس السابق المستمر في نزاهة الانتخابات، كلفهم أصوات المستقلين وأدى إلى خسارتهم في الانتخابات النصفية الأخيرة. وقال زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل: «لقد أخفقنا في استقطاب المستقلين والمعتدلين، لأن الكثيرين من قيادات الحزب يعتقدون أنهم شاركوا في اعتداءات مفرطة، وكانوا سلبيين وفوضويين، وهذا يخيف الناخب المستقل والجمهوري المعتدل».
... المزيد


أميركا ترمب

اختيارات المحرر

فيديو