رئيس الـ«سي آي إيه» سيحذر نظيره الروسي من عواقب استخدام أسلحة نووية

رئيس الـ«سي آي إيه» سيحذر نظيره الروسي من عواقب استخدام أسلحة نووية

الاثنين - 19 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 14 نوفمبر 2022 مـ
مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) وليام بيرنز (رويترز)

يجري مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) وليام بيرنز محادثات مع نظيره الروسي، الإثنين، في أنقرة لتحذيره من عواقب استخدام أسلحة نووية، والتي لوحت موسكو بنشرها في أوكرانيا.
وسيبلغ بيرنز رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي سيرغي ناريشكين رسالة بشأن «عواقب استخدام روسيا أسلحة نووية، وخطر التصعيد على الاستقرار الاستراتيجي»، وفق ما قاله متحدث باسم مجلس الامن القومي للبيت الأبيض.
واوضح المصدر نفسه ان بيرنز «لا يجري اي نوع من المفاوضات» و«لا يناقش تسوية للحرب في أوكرانيا»، مضيفا انه تم ابلاغ الاوكرانيين مسبقا بالاجتماع.
الى ذلك، سيناقش المسؤول الاميركي مع نظيره وضع المواطنين المعتقلين «ظلما» في روسيا، وابرزهم بطلة كرة السلة بريتني غرينر التي حكم عليها بالسجن تسعة اعوام بعد إدانتها بتهمة «الاتجار بالمخدرات» والجندي السابق بول ويلان.
واعرب الرئيس جو بايدن الاربعاء عن أمله ان يبدي نظيره الروسي فلاديمير بوتين مزيدا من الاستعداد للبحث في تبادل للسجناء مع الولايات المتحدة، وفق ما أوردته وكالة الصحافة الفرنسية.
واللقاء بين بيرنز وناريشكين هو من الاجتماعات النادرة على هذا المستوى منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا أواخر فبراير (شباط).
لكن واشنطن وموسكو أبقتا «قنوات تواصل» بينهما، خصوصا عبر السفارة الاميركية في العاصمة الروسية، لمناقشة قضايا ثنائية وتبادل رسائل حول التطورات في أوكرانيا.


أميركا الولايات المتحدة وروسيا حرب أوكرانيا

اختيارات المحرر

فيديو