قالوا

قالوا

السبت - 11 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 05 نوفمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16048]

«أحث الأميركيين على الوقوف صفاً واحداً (على أبواب الانتخابات النصفية للكونغرس وحكام الولايات) ضد العنف السياسي وترهيب الناخبين، أمام الارتفاع المقلق في عدد الشخصيات العامة التي تتغاضى عن مثل هذه التصرفات... علينا مواجهة هذه المشكلة، لا يمكننا إدارة ظهرنا لها... لا يمكننا التظاهر بأنها ستحل نفسها بنفسها».
- الرئيس الأميركي جو بايدن
«أنا مستعدة لمواجهة القضايا الكبرى... صوت إيطاليا في أوروبا سيكون قوياً: نحن على استعداد لمواجهة القضايا الكبرى، ابتداءً من أزمة الطاقة، والعمل معاً في سبيل التوصل إلى حل مناسب وفعّال من أجل دعم الأسر والشركات».
- رئيسة وزراء إيطاليا اليمينية المتطرفة جورجيا ميلوني
«الوضع الراهن في الأراضي الفلسطينية المحتلة لن يقود إلا لتفجر دوامات عنف جديدة... هناك ضرورة لوقف الإجراءات الإسرائيلية اللاشرعية وإعادة تفعيل العملية السلمية للوصول إلى حل الدولتين وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس المحتلة على حدود الرابع من يونيو (حزيران) 1967 لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية».
- نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي
«عندما تُتركب جرائم ويصار إلى تهديدٍ لأشخاص آخرين، فهذا يصبح تجاوزاً لأي حدود للاحتجاج المشروع... كل ذلك (من حركيي حماية المناخ) لا علاقة له بالنقاش الديمقراطي في الأساس. تجب ملاحقة الجناة بسرعة وثبات، فمَن يسدّ الطريق على سيارات إسعاف يعرّض حياة الناس للخطر... رأينا ذلك بطريقة مفزعة في برلين هذا الأسبوع».
- وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر


العالم حصاد

اختيارات المحرر

فيديو