أفضل الهواتف الذكية لعام 2022

أفضل الهواتف الذكية لعام 2022

الثلاثاء - 7 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 01 نوفمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16044]
هاتف «سامسونغ غالاكسي إس 22 ألترا»

أبهر هاتف الآيفون 14 برو (ونسخته الأقلّ كلفة، الآيفون 14) الجميع بأدائه الممتاز من المعالج إلى الكاميرا. ولكن إذا كنتم غير مهتمين بشراء أفضل آيفون، لا يزال لديكم الكثير من الخيارات، وأبرزها «بيكسل 6 برو» و«سامسونغ غالاكسي إس 22 ألترا» اللذان يقدّمان للمستهلكين كلّ ما قد يحتاجون إليه في هاتف ذكي من الأداء المتطوّر إلى الكاميرات الجميلة، بالإضافة إلى أنّهما يعدّان خياراً ذكياً لأي مستخدم أندرويد يبحث عن أفضل هاتف في السوق.

تُترجم الأعداد الهائلة للهواتف الذكية المتنافسة إلى خيارات رائعة بأسعار تناسب جميع الميزانيات، بصرف النظر عن ما إذا كانت أبرز مطالب الزبائن هي شاشة الأموليد، أو بيانات الجيل الخامس، أو حتّى كاميرا متطوّرة.

لمساعدتكم في التعرّف على الأفضل في عالم الهواتف الذكية، وضعنا لكم لائحة تضمّ أبرز الأجهزة التي يمكنكم شراءها هذا العام. تعرّفوا فيما يلي على أفضل ثلاثة هواتف اختبرها فريق موقع «سي نت».

> آيفون 14 برو من آبل Apple iPhone 14 Pro - أفضل هاتف ذكي يمكنكم شراءه.

يقدّم هاتفا «الآيفون 14 برو» و«برو ماكس» مجموعة أخّاذة من التغييرات كخاصية «دايناميك أيسلاند» ونظام الكاميرا 48 ميغابيكسل، ومعالج A16 «بايونيك» الجديد، لتجتمع هذه التحديثات مع بعضها وتقدّم لكم تجربة حيّة وسريعة. تتيح التحسينات التي شهدتها الكاميرا للمستخدم التقاط صورٍ رائعة، وتجعل من الهاتف خياراً مناسباً جداً لأولئك الذين يحبّون التصوير الفوتوغرافي باستخدام الهاتف.

ولأنّ الإصدار المتكلّف من الآيفون 14 ليس زهيداً على الإطلاق – ولا سيّما إذا كنتم تريدون طراز «ماكس» الأكبر حجماً – ولكنّكم تبحثون عن أفضل أداء في علامة الآيفون، لا تتردّوا في شراء الآيفون 14 لأنّه الجهاز المناسب لكم.

> سامسونغ غالاكسي إس 22 ألترا Samsung Galaxy S22 Ultra - أفضل هاتف أندرويد.

يتميّز أحدث هواتف سامسونغ المتطوّرة، غالاكسي إس 22 ألترا، بمجموعة مزايا مثيرة للإعجاب، أبرزها نظام كاميرا خلفي رباعي، وشاشة كبيرة نابضة بالحياة، بالإضافة إلى قلم «إس بن ستايلوس» الرقمي الذي تتذكرونه ربّما من سلسلة «غالاكسي نوت». يأتي هذا الهاتف بسعرٍ باهظ، ولكنّه يجب أنّ يكون على لائحة الزبائن الذين يبحثون عن أفضل هاتف أندرويد في السوق.

> غوغل بيكسل 6 برو Google Pixel 6 Pro - لا يزال منافساً أولا للآيفون.

يتميّز هذا الهاتف بتصميم فريد، وإضافات برمجية استثنائية، ونوعية كاميرا عالية، وأداء رائع في كلّ الوظائف وهذا ما جعله يحصد تقييماً رائعاً في موقعنا. يمكن القول، إنّ التصميم والأداء الرائعين لهذا الهاتف جعلاه أفضل جهاز صنعته غوغل في هذه الفئة حتّى اليوم، خصوصاً أن كاميرته الأساسية تنافس كاميرا الآيفون. (ولكن لا تنسوا أنّ بيكسل 7 سيصدر قريباً، وإذا كنتم ممن يطمحون لشراء «غوغل بيكسل 6 برو»، قد يكون من الأفضل لكم الانتظار لبضعة أسابيع ريثما تطرحه «غوغل» في متاجرها).


* «سي نت» - خدمات «تريبيون ميديا»


Technology

اختيارات المحرر

فيديو