تشارلز الثالث أكبر ملك يتوّج في تاريخ بريطانيا... متى المراسم؟

تشارلز الثالث أكبر ملك يتوّج في تاريخ بريطانيا... متى المراسم؟

الخميس - 11 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 06 أكتوبر 2022 مـ
الملك تشارلز الثالث (رويترز)

من المتوقع أن يتم تتويج ملك بريطانيا تشارلز الثالث، في حفل سيقام في دير وستمنستر في 3 يونيو (حزيران) من العام المقبل 2023، وفقاً لتقارير نشرتها صحيفة «إندبندنت».
وقبل الإعلان الرسمي، يضع المسؤولون الحكوميون الخطط اللازمة لمراسم التتويج، الذي سيجري بعد 70 عاماً تقريباً من يوم تتويج والدة الملك تشارلز الثالث، الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، حسب الصحيفة.
وأشارت الصحيفة إلى أن حدث التتويج سيشكل جزءاً من سلسلة أيام يجري خلالها الاحتفال بالانطلاقة الرسمية لعهد الملك تشارلز، رغم اعتلائه العرش في سبتمبر (أيلول) الماضي عقب وفاة والدته.
وفي يونيو 2023، سيكون عمر الملك تشارلز 74 عاماً، مما يجعله أكبر ملك يتوج في تاريخ ملوك بريطانيا، حسب الصحيفة، التي أوضحت أنه سيتوج إلى جانب زوجته الملكة القرينة كاميلا.
وذكرت الصحيفة أيضاً أنه من المتوقع أن يكون حفل التتويج عبارة عن مراسم مخففة لتجنب التبذير خصوصاً وسط الأزمة المعيشية التي ألمّت بالكثير في جميع أنحاء المملكة المتحدة.
وحسب الصحيفة، فإن خطط التحضير للتتويج تشمل أيضاً تجمعاً متعدد الأديان يتألف من شخصيات مسيحية ومسلمة ويهودية وهندوسية وبوذية. وأكد الملك أنه سيؤدي اليمين لكنيسة إنجلترا عند تتويجه، لكنه أوضح أنه يريد أن يكون ملكاً لبريطانيا تحترم جميع الأديان.


بريطانيا العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

فيديو