اليابان تقدم قرضاً بـ900 مليون دولار لشركة إنتاج طاقة لشراء الغاز

اليابان تقدم قرضاً بـ900 مليون دولار لشركة إنتاج طاقة لشراء الغاز

الخميس - 11 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 06 أكتوبر 2022 مـ
معامل في طوكيو (رويترز)

تقدم اليابان قرضاً عاماً خاصاً تصل قيمته إلى 130 مليار ين (900 مليون دولار) لأهم منتجي الطاقة في البلاد لشراء الغاز الطبيعي المسال، في أحدث جهود من جانب الحكومة لتفادي نقص في الوقود الشتاء المقبل، بحسب وكالة «بلومبرغ» للأنباء.
وأفاد بيان، صدر اليوم (الخميس)، بأن بنك اليابان للتعاون الدولي أبرم مع بنوك من القطاع الخاص اتفاق إقراض لمساعدة شركة «جيرا» على شراء الغاز الطبيعي المسال.
وقالت المنظمة: «بوصف بنك اليابان للتعاون الدولي المؤسسة المالية الحكومية اليابانية، فسوف يدعم جهود الشركات لضمان توريد مستقر للموارد المهمة والمساهمة في أمن الطاقة الياباني».
وتفادت اليابان، التي تستورد أغلب احتياجاتها من الطاقة، بالكاد انقطاع الكهرباء في طوكيو في وقت سابق من العام الجاري، وتستعد لضغوط جديدة على التوريد في الشهور المقبلة.
ومن المتوقع أن تدعو الحكومة السكان والشركات مجدداً للحفاظ على الطاقة الشتاء المقبل. ويؤكد قرار بتوفير دعم مباشر لشراء الوقود من جانب المرافق على وجود قلق بشأن الإمداد.
وتأتي الخطوة من جانب بنك اليابان للتعاون الدولي بعدما طلبت ماليزيا كبح الشحنات المتعاقد عليها للعديد من المستهلكين اليابانيين حتى نهاية العام بسبب اضطراب الصادرات.


اليابان الغاز الطبيعي

اختيارات المحرر

فيديو