«حياة امرأة»... يمثل السعودية في مهرجان الإسكندرية السينمائي

«حياة امرأة»... يمثل السعودية في مهرجان الإسكندرية السينمائي

الخميس - 11 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 06 أكتوبر 2022 مـ رقم العدد [ 16018]
ملصق الفيلم السعودي «حياة امرأة»

يشارك الفيلم السعودي «حياة امرأة» في الدورة 38 لمهرجان الاسكندرية السينمائي. الفيلم من بطولة فوز العبد الله، ومحمد شامان، وشافي الحارثي، وريم العلي، ومشعل المطيري، تأليف عبد الهادي السعدي وإخراج سمير عارف، وقد صوّر في مدينة الرياض.

يتناول الفيلم قصة مريم الخارجة من حطام السنين وعناد التقاليد، التي لم تستسلم لأقدارها وظلت تقاوم جور الأقارب وظلمهم، وتزوجت من الرجل الذي أحبته ووقف بإصرار أمام ظروف فصلها عنه، مما دفعها إلى الرحيل من القرية والهجرة إلى المدينة، ولأن زوجها لم يكمل تعليمة فقد فشل في الحصول على فرصة عمل مما جعله يمتهن بعض الأعمال البسيطة. تمر السنون فتحدث صدمة لهما، حين يختفي الزوج في ظروف غامضة، الأمر الذي يدفع بها إلى فتح بسطة على الرصيف، تعينها على لقمة العيش، والنفقة على أبنائها، وتبدأ الأحداث في صراعات مستمرة مع الأبناء وظروف الحياة.

جدير ذكره، أن تونس اختيرت ضيف شرف الدورة الـ38 التي تحمل اسم النجم محمود حميدة، احتفالاً بعام الثقافة المصرية التونسية (2021 - 2022).

وسبق أن أعلنت إدارة المهرجان عن تكريم الفنانة دنيا سمير غانم، ضمن فعاليات دورة العام الحالي، كما كرّمت النجمة الفرنسية ماريان بورجو، في حفل الافتتاح الذي مساء أمس (الأربعاء) في مكتبة الإسكندرية بحضور وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية وعدد من نجوم السينما المصرية والعربية والأوروبية.


السعودية سينما

اختيارات المحرر

فيديو