بسبب ميزة جديدة... هاتف «آيفون 14» يستدعي الشرطة لموقع حادث مميت

بسبب ميزة جديدة... هاتف «آيفون 14» يستدعي الشرطة لموقع حادث مميت

الثلاثاء - 9 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 04 أكتوبر 2022 مـ
هاتف 'آيفون 14 ' الجديد (أ.ب)

تمكنت الشرطة من الوصول إلى موقع حادث سيارة مميت في ولاية نبراسكا الأميركية، بعد أن اكتشفت ميزة «آيفون» الجديدة الاصطدام، واتصلت برقم الطوارئ (911). وقال المستجيبون للطوارئ، إن الاصطدام الذي أودى بحياة ستة أشخاص كان «أسوأ حادث» رأوه في المنطقة في الذاكرة الحديثة، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

أصدرت شركة «آبل» هاتفها الجديد «آيفون 14» الشهر الماضي، وكانت إحدى ميزات الهواتف البارزة هي «اكتشاف الحوادث». تستخدم الأداة مستشعرات جديدة بالإضافة إلى خوارزميات برمجية لاكتشاف تعرض مالك الجهاز لتأثير حادث سيارة.

إذا اكتشف هاتف «آيفون» مثل هذا الحادث، فسيُظهر تنبيهاً ويمنح المستخدمين خيار الاتصال بخدمات الطوارئ. إذا لم يستجيبوا، فسيتصل بخدمة الطوارئ تلقائياً.

قالت الشرطة في لينكولن، نبراسكا، في منشور على «فيسبوك» خلال عطلة نهاية الأسبوع، إنه تم استدعاؤها من قبل هذا النظام الآلي. عندما وصل الضباط، قالوا إنه كان «أسوأ حادث تحطم في الذاكرة الحديثة».

وأوضحت الشرطة: «في الساعة 2:16 صباحاً يوم 2 أكتوبر (تشرين الأول) استجاب ضباط شرطة لينكولن لمكالمة طوارئ من تسجيل (آيفون) تشير إلى أن مالك الهاتف عانى من حادث شديد، ولم يكن يستجيب لهاتفه. عندما وصلت العناصر، وجدوا السيارة، التي يُعتقد أنها من طراز (هوندا أكورد) سوداء، كانت متجهة شرقاً بالقرب من التقاطع».




تم الإعلان عن وفاة خمسة أشخاص، الرجل البالغ من العمر 26 عاماً الذي يقود سيارته وأربعة ركاب تتراوح أعمارهم بين 21 و22 و22 و23 عاماً، في مكان الحادث. نُقلت امرأة تبلغ من العمر 24 عاماً إلى المستشفى في حالة خطرة، لكن ضباط شرطة لينكولن أكدوا في منشوراتهم أنها «ماتت متأثرة بإصاباتها».

ميزة اكتشاف الحوادث مدمجة في كل من هواتف «آيفون» الجديدة والساعات الذكية من «آبل»، التي تقول الشركة إنها «مصممة لاكتشاف حوادث السيارات الشديدة - مثل الاصطدام الأمامي، والاصطدام الجانبي والخلفي، والانقلاب - بما في ذلك السيارات والشاحنات الصغيرة، وسيارات الدفع الرباعي وسيارات الركاب الأخرى».

إذا تم اكتشاف مثل هذه الحوادث، يعرض الهاتف تنبيهاً يشير إلى أنه يبدو أنهم تعرضوا لحادث اصطدام - يخبر المستخدمين أنه سيؤدي إلى «تشغيل طوارئ SOS» إذا لم يستجيبوا.

يحدث ذلك بعد تأخير مدته 20 ثانية. سيقوم بعد ذلك بالاتصال بخدمات الطوارئ وتشغيل رسالة صوتية متكررة لإخبار السلطات أن الهاتف قد اكتشف حادثاً خطيراً، وأن مالكه لا يستجيب، بالإضافة إلى إرسال موقعه التقريبي.


أميركا آبل آيفون أخبار أميركا حادث

اختيارات المحرر

فيديو