سير ملوك السعودية في «معرض الرياض للكتاب»

سير ملوك السعودية في «معرض الرياض للكتاب»

عرضتها مؤسسة «التراث» بحضور مؤسسها الأمير سلطان بن سلمان
الثلاثاء - 9 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 04 أكتوبر 2022 مـ رقم العدد [ 16016]

تشارك «مؤسسة التراث» في معرض الرياض الدولي للكتاب، المقام حالياً في العاصمة السعودية بحضور لافت، واحتفت أمس الاثنين بأبرز إصداراتها، إذ دشن الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، مستشار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مؤسس ورئيس المؤسسة، الطبعة الثالثة من كتاب «من الاندثار إلى الازدهار... البعد الحضاري للمملكة العربية السعودية»، وكتاب «الروعة، أو حسن فتحي الآخر ساباسا بلانكا»، بالتزامن مع اليوم العالمي للعمارة.

ويضم جناح المؤسسة عدداً من إصداراتها المتخصصة في التاريخ والثقافة والتراث بعدة لغات، من بين تلك الإصدارات سلسلتها عن ملوك السعودية، التي توثق مسيرتهم وإنجازاتهم في خدمة الوطن، من خلال عدد من الصور النادرة، إضافة إلى كتب الرحالة الغربيين عن الجزيرة العربية، وكتب المدن وقصص بداياتها وبنيتها العمرانية.

أما «من الاندثار إلى الازدهار... البعد الحضاري للمملكة العربية السعودية» فهو من تأليف الأمير سلطان بن سلمان، بالمشاركة مع الدكتور علي الغبان، ويوثق المبادرات والبرامج والمشاريع الوطنية كافة، ويبرز رحلة تحول التراث من الاندثار إلى الازدهار، ويعد مرجعاً مهماً في رصد جميع المبادرات التي حافظت على التراث الوطني السعودي، ويعكس البعد الحضاري للمملكة.

أما الكتاب الذي تم تدشينه أمس «الروعة أو حسن فتحي ساباسا بلانكا»، الصادر عن مؤسسة التراث، فقدم له الأمير سلطان بن سلمان، وهو الإصدار الخامس باللغة العربية من سلسلة كتب الراحل المعماري المصري حسن فتحي، الذي بادر الأمير سلطان إلى توثيق أعماله كرائد من رواد التراث.
... المزيد


السعودية كتب

اختيارات المحرر

فيديو