لاتسيو للمربع الذهبي الإيطالي... وروما يواصل التألق

لاتسيو للمربع الذهبي الإيطالي... وروما يواصل التألق

الاثنين - 8 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 03 أكتوبر 2022 مـ رقم العدد [ 16015]
زاكاني (رقم 20) يفتتح رباعية لاتسيو في مرمى سبيتسيا (إ.ب.أ)

أكد لاتسيو بقاءه في رباعي المقدمة بتحقيق فوزه الثالث توالياً بانتصار عريض على ضيفه سبيتسيا برباعية نظيفة أمس، ضمن منافسات المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي التي شهدت استمرار انتفاضة روما بانتصاره المثير على إنترميلان 2 - 1 وبقاء نابولي بالصدارة بفوزه على ضيفه تورينو 3 - 1.
وقسم لاتسيو أهدافه الأربعة مناصفة بين شوطي المباراة، فأحرز هدفي الشوط الأول ماتيا زاكاني في الدقيقة (12) وأليسيو رومانيولي (24)، قبل أن يحرز الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش ثنائيته على الملعب الأولمبي في روما بالدقيقتين 61 و90 ليتمركز أصحاب الأرض في المركز الثالث مؤقتاً مع 17 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن نابولي المتصدر.
ويتساوى فريق المدرب ماوريسيو ساري بالنقاط الـ17 مع ميلان الرابع وأتالانتا صاحب المركز الثاني الذي يستضيف فيورنتينا في وقت لاحق. من جهته، بات فريق سبيتسيا الذي تلقى خسارته الرابعة هذا الموسم، في المركز الثاني عشر مع ثماني نقاط.
وكان من الممكن أن يخرج لاتسيو برصيد أكبر من الأهداف، غير أن تشيرو إيموبيلي أهدر ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من المباراة، بعدما تحصل عليها إثر تعرضه لعرقلة من الويلزي إيثان أمبادو، لتكون أبكر ركلة جزاء في تاريخ الدوري الإيطالي.
على جانب آخر يعيش روما بقيادة المدرب الخبير البرتغالي جوزيه مورينيو فترة انتعاشة توجها بانتصار ثمين على إنتر ميلان المتعثر 2 - 1 بفضل ضربة رأس من البريطاني كريس سمولينغ في الربع ساعة الأخير من المباراة. وهز سمولينغ مدافع منتخب إنجلترا السابق الشباك في الدقيقة 75 بعد ركلة حرة رائعة من لورينزو بليغريني من حوالي 44 مترا.
وقال سمولينغ: «كان من المهم الفوز، أتمنى أن أواصل تسجيل العديد من الأهداف».
وافتتح فيدريكو ديماركو مدافع إنتر التسجيل بعد نصف ساعة من البداية بعدما تلقى تمريرة نيكولو باريلا وسدد كرة قوية أبدلت اتجاهها قبل أن تدخل المرمى. وكان إيدن دزيكو مهاجم إنتر قد اعتقد أنه افتتح التسجيل في الدقيقة 11 لكن حكم الفيديو المساعد ألغى الهدف بسبب التسلل.
وأدرك روما التعادل بواسطة الأرجنتيني باولو ديبالا في الدقيقة 39 ليصل إلى هدفه الرابع في الدوري هذا الموسم، مستفيدا من عرضية زميله سبينازولا.
ولم يكن بوسع إنتر التعويض بعد استقبال هدف سمولينغ، ليخسر بذلك أربع مرات في ثماني مباريات بالدوري هذا الموسم، في واقعة حدثت مرة واحدة في تاريخه خلال موسم 2011 - 2012 وقال سيموني إنزاغي مدرب إنتر: «أدينا بشكل جيد وكان بوسعنا الفوز، لكن بدلا من ذلك فنحن هنا للحديث عن الخسارة. كان يمكن أن نؤدي بشكل أفضل. نحتاج إلى العمل بشكل أكبر على التفاصيل». وأضاف «أدى اللاعبون في أرض الملعب قصارى جهدهم... ما نفعله ليس كافيا لكن علينا أن نؤدي بشكل أفضل».
ويحتل روما المركز الرابع برصيد 16 نقطة من ثماني مباريات ويستضيف ليتشي في التاسع من أكتوبر (تشرين الأول)، بينما يلعب إنتر سابع الترتيب برصيد 12 نقطة في ضيافة ساسولو يوم السبت المقبل.
من جهته أكد نابولي الفريق الجنوبي الساعي إلى لقبه الثالث في تاريخه والأول منذ 1989 - 1990، استعداده الجيد للقمة المرتقبة أمام مضيفه أياكس أمستردام الهولندي غدا في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في المسابقة القارية العريقة.


إيطاليا رياضة

اختيارات المحرر

فيديو