السعودية تستضيف مؤتمر مفاوضات الخدمات الجوية في ديسمبر

السعودية تستضيف مؤتمر مفاوضات الخدمات الجوية في ديسمبر

الأحد - 7 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 02 أكتوبر 2022 مـ رقم العدد [ 16014]
المؤتمر الدولي لمفاوضات الخدمات الجوية التابع لمنظمة (الإيكاو) ينعقد في الرياض منتصف ديسمبر المقبل (الشرق الأوسط)

أعلنت السعودية أمس عن استضافتها، لأول مرة، المؤتمر الدولي لمفاوضات الخدمات الجوية التابع لمنظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو)، المقرَّر عقده منتصف ديسمبر (كانون الأول) المقبل في العاصمة الرياض.
وأوضحَ وزير النقل والخدمات اللوجيستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني المهندس صالح الجاسر أن المؤتمرَ يعدُّ منصة مهمة للدول الأعضاء من أجل مناقشة سبل تنظيم وإدارة قطاع النقل الجوي، مشيراً إلى أن استضافة الحدث الدولي يؤكد مكانة السعودية وإسهاماتها في قطاع الطيران العالمي.
من ناحيته، أبان رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبد العزيز الدعيلج أنه المؤتمر سيستعرض الفرص التي تتيحها الاستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران المدني بعد استضافة المملكة مؤتمرَ مستقبل الطيران في وقت سابق من هذا العام، متطلعاً للارتقاء بصناعة الطيران وتيسير خدماتها وإجراءاتها لما يخدم البشرية، وتنشيط قطاع الطيران الدولي مجدداً بعد أزمة «كوفيد - 19». ويتيح المؤتمر الدولي لمفاوضات الخدمات الجوية الدول المشاركة مساحة للاجتماع وعقد جلسات للتفاوض والتشاور على الصعيد الثنائي والإقليمي والدولي حول شؤون الخدمات الجوية، بالإضافة إلى تعزيز فرص اللقاء بين صنَّاع سياسات قطاع الطيران والمشرِّعين ومشغِّلي المطارات ومقدِّمي الخدمات والشركاء الآخرين، وقد شارك في النسخة الماضية من الفعالية أكثر من 160 دولة حول العالم.
وتهدف الاستراتيجية إلى خلق بيئة استثمارية ذات طابع عالمي تُسهم في رفع إسهام القطاع في الناتج المحلي الإجمالي السعودي، فضلاً عن تلبية الطلب المتزايد على عمليات الشحن الجوي في السعودية.


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

فيديو