دار «رف» تطلق أول إصداراتها العربية لمؤلفين عالميين

دار «رف» تطلق أول إصداراتها العربية لمؤلفين عالميين

أعلنت خلال «معرض الرياض للكتاب» عن اتفاقيات مع دور نشر عالمية
الجمعة - 5 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 30 سبتمبر 2022 مـ
جانب من مشاركة دار «رف» للنشر في معرض الرياض الدولي للكتاب (SRMG)

كشفت دار «رف» للنشر، التابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG)، عن إطلاق الدفعة الأولى من إصداراتها باللغة العربية لمؤلفين عالميين، أبرزهم: غاري فاينرتشوك، وجون مايدا ونينا غارسيا، وذلك بهدف المساهمة في إثراء المكتبة العربية وتعزيز محتواها المعرفي - الثقافي.

وأشارت دار «رف» إلى عقدها اتفاقيات مع دور النشر العالمية: Penguin Random House، وHarperCollins، وJohn Wiley & Sons وAbrams وغيرها، وذلك خلال مشاركتها في معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 الذي يُقام خلال الفترة الممتدة بين 29 سبتمبر (أيلول) و8 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.


من جانبها، قالت هيفاء الجديع، المدير العام لـSRMG» Think» التي تَنبثِقُ عنها «رف»، إن باكورة إصدارات الدار المقدمة للجمهور «تتضمن الصيغ العربية لمؤلفين عالميين بارزين»، مضيفة: «بموازاة ذلك، نعمل حالياً مع مجموعة واسعة من الكُتاب السعوديين والعرب - المخضرمين منهم والصاعدين – على إنتاج أعمال فريدة تُمثل إضافة نوعية للمشهد المعرِفي – الثقافي العربي، وتُسهم بالتالي في التحفيز على القراءة، وإلهام المهتمين». وأشارت إلى أن الاتفاقيات التي عقدتها دار «رف» مع دور النشر العالمية «تُعزز أواصر التبادُل الثقافي».

وجاءت الاتفاقيات مع كل من: Penguin Random House أكبر ناشر في العالم؛ وHarperCollins والتي تُعد من أعرق الناشرين في القارات الخمس؛ وJohn Wiley & Sons المختصة بنشر الأعمال الأكاديمية والعلمية؛ وAbrams التي نشرت العديد من الكتب الأكثر مبيعاً، ونالت استحساناً كبيراً لدى النُقاد؛ ومطبعة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) وهي واحدة من أكثر المطابع الجامعية تميزاً في العالم؛ وDeFiore & Company وهي وكالة أدبية مقرها مانهاتن في ولاية نيويورك الأميركية؛ وغيرها.


وتتبنى دار «رف» للنشر، التي أطلقتها (SRMG) عام 2021، منتجات رقمية وتقنيات نشر متقدمة، بما فيها الطباعة عند الطلب، والكتب الإلكترونية، والكتب الصوتية، لتكون دار النشر الأكثر تقدماً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يُذكر أن معرض الرياض الدولي للكتاب الذي يقام بشكل سنوي في العاصمة السعودية، يُعد أحد أبرز معارض الكُتُب العربية من حيث عدد الزوار وحجم المبيعات وتنوع برامجه الثقافية، وكذلك لناحية مشاركة أعرق دور النشر العربية والإقليمية والدولية فيه. كما يُمثل منصة للشركات والمؤسسات والأفراد العاملين والمهتمين بقطاعات الأدب والنشر والترجمة، لعرض مؤلفاتهم وخدماتهم.

وللمعرض دور أساسي في زيادة الوعي المعرِفي - الثقافي والأدبي والفني من خلال تحفيز الأفراد على زيارته للاطلاع واقتناء الإصدارات الثقافية والأدبية والتعليمية، إلى جانب حضور المؤتمرات وورش العمل والندوات والمحاضرات الثقافية والأدبية والفنية والمبادرات المصاحبة له.


السعودية السعودية ثقافة الشعوب

اختيارات المحرر

فيديو