مع انتهاء فترة الحداد... العائلة المالكة البريطانية تعود لممارسة مهامها الرسمية

يعود أفراد العائلة المالكة البريطانية اليوم (الثلاثاء) إلى ممارسة مهامهم الرسمية الطبيعية مع انتهاء فترة الحداد الملكي بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية.
وسيزور أمير وأميرة ويلز –ويليام وزوجته كيت ميدلتون - ويلز للمرة الأولى منذ توليهما ألقابهما، وفقاً لشبكة «سكاي نيوز».
لم تقم العائلة المالكة بواجبات رسمية إلا عند الضرورة منذ وفاة الملكة في 8 سبتمبر (أيلول)، وارتدى أفرادها الزي الأسود كعلامة احترام في الأماكن العامة.
اعتباراً من اليوم سيتمكنون من القيام بأدوارهم الرسمية العادية بالكامل بعد انتهاء فترة الحداد التي تستمر سبعة أيام.
https://twitter.com/RoyalFamily/status/1574678399095750656?s=20&t=cdwFz-c2m8PtCrdRJQ7sfg
سيقضي ويليام وكيت اليوم في السفر إلى ويلز. سيقومان أولاً بزيارة هوليهيد في أنغليسي في الشمال، ثم يسافرون إلى سوانسي في الجنوب الغربي.
كان الزوجان الملكيان قد وعدا بالزيارة في أقرب فرصة بعد وفاة الملكة للبدء في «تعميق الثقة والاحترام» لشعب ويلز.
وكانت آخر زيارة رسمية قام بها الزوجان إلى ويلز إلى قلعة كارديف في يونيو (حزيران)، حيث أجريت التدريبات على حفل يوبيل الملكة البلاتيني.
وأجرى الملك تشارلز مشاركة رسمية واحدة خلال الحداد الملكي من خلال إجراء مكالمة هاتفية مع المستشار كواسي كوارتنج مساء الخميس، عشية ميزانيته المصغرة لخفض الضرائب.
كما أشاد ويليام وكيت بالمتطوعين والموظفين التشغيليين الذين التقيا بهم في وندسور وذلك لجهودهم في الأحداث المحيطة بجنازة الملكة.
https://twitter.com/KensingtonRoyal/status/1572986755262849030?s=20&t=cdwFz-c2m8PtCrdRJQ7sfg
سافر الملك إلى أسكوتلندا بعد فترة وجيزة من تشييع والدته الراحلة إليزابيث يوم الاثنين الماضي ويمكن أن يبقى في منزله في بيركال حتى أوائل أكتوبر (تشرين الأول)، وفقاً للتقليد الذي وضعته الملكة.
وأمضت الملكة عادة حوالي 10 أسابيع في منزلها الأسكوتلندي خلال الصيف وعادت إلى لندن في وقت قريب من بدء جلسة البرلمان الخريفية.