شكوك حول مستقبل الملاكمة في «الأولمبياد»

×

رسالة التحذير

  • The subscription service is currently unavailable. Please try again later.
  • The subscription service is currently unavailable. Please try again later.
  • The subscription service is currently unavailable. Please try again later.

شكوك حول مستقبل الملاكمة في «الأولمبياد»

كريمليف قال إنه حان الوقت لنقول الملاكمة الدولية وليس الأولمبية
الأحد - 29 صفر 1444 هـ - 25 سبتمبر 2022 مـ
الملاكمة باتت خارج الرياضات المعتمدة في الأولمبياد بما يشكل صدمة لعشاقها وممارسيها (رويترز)

غرق مستقبل رياضة الملاكمة في الدورات الأولمبية في مزيد من الشكوك في يريفان اليوم الأحد، حيث صوت مندوبو الاتحاد الدولي للعبة بشكل قاطع ضد السماح بالتقدم بطعن ضد عمر كريمليف، الرئيس الحالي للاتحاد.
بعد تأخير لمدة 45 دقيقة بسبب انقطاع التيار الكهربائي في العاصمة الأرمينية، حصل المسؤول الروسي على دعم للاستمرار في منصبه بأغلبية 106 أصوات مقابل 36 صوتا في اجتماع طارئ للجمعية العمومية، وهو الحكم الذي يفترض أنه يحطم - على نطاق واسع - آمال اللعبة في تأمين مكان لها في أجندة رياضات أولمبياد لوس أنجليس عام 2028.
عقب ذلك، ألقى كريمليف خطاباً متفائلاً بدا فيه أنه يعطي الأولوية لمسار جديد بعد الألعاب الأولمبية، حيث شدد «لا ينبغي أن نقول الملاكمة الأولمبية، بل يجب أن نقول الملاكمة الدولية».
وفي بيان لها، نقلته وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا)، أعربت اللجنة الأولمبية الدولية عن «قلقها البالغ» بشأن الظروف المحيطة بالجمعية العمومية، وتحديداً إجراءات التصويت وقرار الاتحاد الدولي تعليق نشاط الاتحاد الأوكراني بسبب المخاوف الحكومية.
وأضافت اللجنة الأولمبية الدولية «في أعقاب هذه التطورات المقلقة، سيتعين على المجلس التنفيذي للجنة إجراء مراجعة كاملة للوضع في اجتماعه المقبل». وتم عقد اجتماع الجمعية العمومية الطارئ بعد قبول الاستئناف الذي تقدم به المندوب الهولندي بوريس فان دير فورست ضد قرار سابق بمنعه من التقدم بطعن ضد رئاسة كريميليف في مايو (أيار) الماضي. كانت اللجنة الأولمبية الدولية قد أعربت بالفعل عن «مخاوف كبيرة» تتعلق بالاتحاد الدولي للملاكمة تحت قيادة كريمليف، واستبعدت اللعبة من القائمة الأولية للألعاب الأولمبية في دورة لوس أنجليس.


العالم الملاكمة

اختيارات المحرر

فيديو