ولي العهد السعودي يستقبل المستشار الألماني شولتس في جدة

ولي العهد السعودي يستقبل المستشار الألماني شولتس في جدة

جولة المستشار الألماني ستشمل الإمارات وقطر
السبت - 28 صفر 1444 هـ - 24 سبتمبر 2022 مـ
ولي العهد السعودي خلال استقباله المستشار الألماني (واس)

استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم السبت في جدة المستشار الألماني أولاف شولتس الذي بدأ جولة خليجية تستمر يومين، استهلها من السعودية.
https://twitter.com/aawsat_News/status/1573648923629178883?s=20&t=vBQytLaf9i0AOTmKJynNfg

ومن المقرر أن يناقش الأمير محمد بن سلمان وشولتس عدة ملفات اقتصادية وسياسية تهم المنطقة والعالم.


كما تشمل زيارة المستشار الألماني كلاً من الإمارات وقطر.

ويرافق شولتس، الذي سيعود مساء الأحد إلى برلين، وفد كبير يضم ممثلين لقطاعات اقتصادية عدة.


وكان المستشار الألماني أولاف شولتس وصل إلى جدة، اليوم (السبت)، في زيارة عمل إلى المملكة، حيث استقبله بمطار الملك عبد العزيز الدولي، الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، ووزير المالية محمد الجدعان (الوزير المرافق)، ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء صالح بن عواض الجابري، والقائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين بجمهورية ألمانيا الاتحادية محمد الدواس، ومدير مكتب المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة أحمد بن عبد الله بن ظافر.

وفي هذا السياق، قال مصدر مقرب من شولتس لوكالة الصحافة الفرنسية: «إنها الزيارة الأولى للمستشار الألماني للمنطقة في إطار المرحلة المتغيرة» التي تسببت بها الحرب في أوكرانيا.

وفي سياق متصل، قال أحد مستشاري شولتس لوكالة الصحافة الفرنسية إن ولي العهد السعودي سيلعب دوراً مهماً «في العقود المقبلة».

وأضاف المستشار: «علينا التحدث مباشرة مع السعودية اليوم إذا أردنا حل مسألة الحرب في اليمن مثلاً أو التطرق إلى المسألة الإيرانية»، مضيفاً «لا يمكننا أن نتجاهل ضرورة العمل معاً».


اختيارات المحرر

فيديو