خادم الحرمين: نعتز بيومنا الوطني ونفخر بمكانة السعودية بين الأمم

خادم الحرمين: نعتز بيومنا الوطني ونفخر بمكانة السعودية بين الأمم

زعماء وقادة يهنئون المملكة بالمناسبة الوطنية
السبت - 28 صفر 1444 هـ - 24 سبتمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16006]

هنأ زعماء وقادة وكبار المسؤولين في الدول الخليجية والعربية والإسلامية، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز بمناسبة اليوم الوطني الـ92 للبلاد، متمنين للسعودية المزيد من التقدم والازدهار.
وأكد الملك سلمان بن عبد العزيز عبر حسابه الشخصي بـ«تويتر» أن ذكرى اليوم الوطني السعودي «تعبّر عن الاعتزاز بأمجاد الوطن والفخر بمكانته ووحدته بين الأمم، التي أسست قواعد هذا البنيان الشامخ»، داعياً الله أن يحفظ البلاد ويديم عليها الأمن والاستقرار.
الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، هنأ في برقية بعث بها لخادم الحرمين الشريفين بالمناسبة، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية الوطيدة والتاريخية التي تربط البلدين وشعبيهما، مستذكراً مواقف المملكة الأصيلة تجاه قضايا الأمتين العربية والإسلامية، فضلاً على مواقفها الأخوية الصادقة تجاه الكويت.وعبّر عن اعتزازه بما حققته المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين الميمون من إنجازات حضارية بارزة شملت مختلف المجالات أسهمت بالارتقاء بمكانتها الرفيعة والمرموقة بين دول العالم، داعياً الله أن يديم على خادم الحرمين الشريفين موفور الصحة وتمام العافية لمواصلة قيادة مسيرة الخير والنماء في المملكة، وأن يحقق لها المزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة وبمؤازرة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي.وهنأ العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى في برقية بعث بها لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة اليوم الوطني، معرباً عن أطيب التهاني والتمنيات بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد لخادم الحرمين الشريفين، ولشعب المملكة بالمزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة. وأشاد الملك حمد بن عيسى بمستوى عمق العلاقات الأخوية الوطيدة والمتميزة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وما تشهده من تطور ونماء مستمر ومتصاعد على الأصعدة والمستويات كافة، مؤكداً حرص البحرين الدائم على تعزيز وترسيخ هذه العلاقات التاريخية المتجذرة عبر الزمان والارتقاء بها إلى آفاق أرحب وأشمل لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
كما هنأ السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، خادم الحرمين الشريفين، بمناسبة اليوم الوطني معرباً في برقية بعث بها عن تهانيه الخالصة، وتمنياته الصادقة له بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد، داعياً الله تعالى أن يعيد عليه هذه المناسبة وأمثالها وقد تحقق المزيد مما يصبو إليه الشعب السعودي من تقدم ورقي وازدهار.
وأعرب الشيخ تميم بن حمد أمير قطر، عن تهنئته، لخادم الحرمين الشريفين، بمناسبة اليوم الوطني، كما عبر الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني، نائب أمير قطر، والشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، في برقيتين عن تهنئتهما، لخادم الحرمين الشريفين ، بهذه المناسبة الوطنية.
كما شاركت دول شقيقة وصديقة بفرحة اليوم الوطني للسعودية، مقدمين التهنئة عبر ممثليهم في المملكة بالمناسبة الوطنية، مشيدين بعمق العلاقات الوطيدة التي تربط حكوماتهم وحكومة المملكة.
كما هنأ الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي عهد الكويت، والشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، في برقيتين، خادم الحرمين الشريفين، وأشادا بالإنجازات التنموية والحضارية التي حققتها المملكة على الأصعدة كافة، مبتهلين إلى الباري جل وعلا أن يديم على خادم الحرمين الشريفين وافر الصحة والعافية وأن يحقق للمملكة كل الرقي والازدهار.
كما هنأ الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ولي عهد الكويت، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء السعودي، بالمناسبة، سائلاً في برقية بعث بها لولي العهد، الباري جل وعلا أن يحقق للمملكة المزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وبمؤازرة ولي العهد الأمين، وأن يديم عليهما وافر الصحة وتمام العافية. كما هنأ الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، بهذه المناسبة. وعبر في برقية بعث بها لولي العهد السعودي، عن اعتزازه بعمق العلاقات التاريخية المتجذرة والروابط الأخوية المتينة ووحدة المصير المشترك الذي يجمع البلدين، سائلاً الله عز وجل أن يكتب لجهود ولي العهد التوفيق والسداد والنجاح وللشعب السعودي المزيد من الرخاء والتقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.
كما بعث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ببرقيتي تهنئة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بمناسبة اليوم الوطني الـ92 للمملكة.
واحتفت السعودية بذكرى اليوم الوطني السعودي الـ92 وهي الأولى بعد يوم التأسيس الأول الذي أقره الملك سلمان بن عبد العزيز في 27 يناير (كانون الثاني) الماضي، وحدد 22 فبراير (شباط) من كل عام يوماً لذكرى تأسيس السعودية باسم «يوم التأسيس» الذي نشأت فيه الدولة السعودية على يد الإمام محمد بن سعود، واتخذ من الدرعية عاصمة للدولة وذلك في 22 فبراير 1727.
ويمثل اليوم الوطني السعودي تاريخ توحيد البلاد على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن، وتسميتها «المملكة العربية السعودية» وعاصمتها الرياض، وذلك في 23 سبتمبر (أيلول) 1932.
وتتبوأ السعودية مكانة عالمية على الصعد كافة، وتُعد قلب العالم الإسلامي النابض، ومهوى أفئدة المسلمين، وقائدة بوصلة العالم العربي، ورائدة العمل الخيري والإنساني، حيث حققت منجزات عالمية خلال عام 2022، في العديد من المجالات التنموية المستدامة لتصبح ضمن الدول الأكثر رقيّاً بشعوبها بـ«رؤية المملكة 2030».


السعودية السعودية الملك سلمان

اختيارات المحرر

فيديو