جاد شويري: سأطوف العالم بـ«ليالي بيروت»

جاد شويري: سأطوف العالم بـ«ليالي بيروت»

قال لـ«الشرق الأوسط» إنه سيطرح «ألبومه» الجديد بعد كأس العالم
السبت - 21 صفر 1444 هـ - 17 سبتمبر 2022 مـ رقم العدد [ 15999]
جاد شويري

قرر الفنان اللبناني جاد شويري تأجيل طرح أغنيات ألبومه الجديد «بوليس شرطة» لما بعد انتهاء بطولة كأس العالم لكرة القدم بقطر 2022؛ لكي يأخذ حقه في الانتشار والتوزيع، مشيراً إلى أنه سيستغل الفترة الجارية في إطلاق مشروعه الفني الجديد «ليالي بيروت» الذي ينوي أن يطوف من خلاله عدداً من دول العالم.
وتحدث شويري في حواره إلى «الشرق الأوسط» عن تفاصيل أغنيته الجديدة «موج» التي أطلقها مع الفنان المصري محمد قماح للترويج للسياحة المصرية، قائلاً: «وضعت منذ فترة أنا وصديقي الفنان محمد قماح، خطة عمل مشتركة لتقديم أعمال فنية لنا ولفنانين آخرين، على غرار أغنية (بمبي) للفنانة اللبنانية كارولينا كرم».
وأضاف أن «أغنية (موج) تعد رسالة فنية لتعريف وتوضيح معالم مصر السياحية الجميلة، فخلال تسجيل الأغنية فوجئت بكمية أماكن مميزة لم أسمع عنها مسبقاً من قبل مثل نويبع، ورأس شيطان، ورأس محمد، وسهل حشيش، ومن المقرر تصوير الأغنية بطريقة الفيديو كليب خلال الفترة المقبلة».
ويرى شويري نفسه «دقيقاً للغاية في عمله»، إذ لا يحب بحسب تعبيره أن «يخرج عمل فني يحمل توقيعه دون المستوى»، لافتاً إلى أنه «يعمل في اليوم لمدة تصل إلى 16 ساعة متواصلة، لذلك حينما بدأت مشروعي الفني مع محمد قماح، وضعت استراتيجية مهمة وهي أن كل شخص منا لديه رؤيته الفنية الخاصة بمنطقته، فمثلاً حينما نختلف في الرؤية الموسيقية تكون الأولوية له، نظراً لمكانته الموسيقية وخبرته فيها، وحينما نذهب إلى الصورة تكون الأولوية لي، لذلك فإن كل الأعمال التي قدمناها حتى الآن كانت جيدة كما أن هناك أكثر من عمل فني سيكون في ألبومي الجديد من بصمة قماح».
وكشف الفنان اللبناني إلى أنه قرر تأجيل طرح أغنيات ألبومه الجديد إلى ما بعد انتهاء بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022: «قررت تأجيل أغنية (بوليس شرطة) من ألحان قماح، التي ستكون عنواناً لألبومي الجديد، بسبب انشغال الجميع بمباريات كأس العالم 2022، قررت تأجيل طرح الأغنية والألبوم بشكل كامل إلى ما بعد المونديال حتى تأخذ الأغنيات حقها في الانتشار؟ فالجميع سيكون منشغلاً منذ بداية شهر نوفمبر (تشرين الثاني) إلى نهاية شهر ديسمبر (كانون الأول) بالمباريات».
وأعرب شويري عن سعادته بانتشار أغنية «دكتور في الحب» التي قدمها مع الفنان اللبناني وليد توفيق وكانت عبارة عن ميكس بين أغنية جديدة له وأغنية قديمة لتوفيق وهي «تيجي نقسم القمر»، قائلاً: «أستاذ وليد توفيق من أقرب أصدقائي في الوسط الفني، فلا أنسى مطلقاً أنه كان من أشد الداعمين لي مع انطلاقتي الفنية، حتى في وقت الهجوم علي كان من أوائل الذين دافعوا عني وساندوني في مشواري، ولذلك حينما ولدت لدي فكرة أغنية (دكتور في الحب) واقترحتها عليه وافق بشدة، والحمد لله حالياً الأغنية تم ترشيحها لنيل جائزتين في جائزة الموريكس دور».
وتحدث شويري لـ«الشرق الأوسط» عن مشروعه الفني الجديد الذي يحضر له خلال الفترة المقبلة قائلاً: «بعيداً عن ألبومي الجديد، وعملي كمخرج لعدة أغنيات مع نجمات الوطن العربي، هناك مشروع فني أعمل عليه بعنوان (ليالي بيروت) وسيمثل عودة قوية لي في الحفلات الغنائية وسينطلق مع نهاية شهر سبتمبر (أيلول) في عدة مدن لبنانية، ثم نطوف به عدة مدن عربية منها القاهرة ودبي ثم نخرج إلى باريس».


لبنان غناء Arts

اختيارات المحرر

فيديو