لماذا أفرغ حاكم تكساس حافلتين من المهاجرين أمام منزل كامالا هاريس؟

أُنزلت حافلتان لمهاجرين من الحدود الأميركية - المكسيكية بالقرب من منزل نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، حيث يواصل ثلاثة حكام جمهوريين استخدام هذا التكتيك لشن معركة سياسية مريرة، وفقاً لشبكة «سكاي نيوز».
كان حاكم ولاية تكساس، غريغ أبوت، ينقل المهاجرين من تكساس إلى مدن فيها حكام ديمقراطيون كجزء من استراتيجية سياسية، لأنه يدعي أن هناك عدداً كبيراً جداً من الوافدين عبر الحدود إلى ولايته.
كان الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب أول مَن حلم بهذا التكتيك، ومنذ ذلك الحين تبناه الجمهوري البارز وحاكم فلوريدا رون ديسانتيس، وكذلك حاكم ولاية أريزونا دوغ دوسي.
غرّد أبوت على موقع «تويتر» بأنه أرسل الحافلات التي وصلت أمس (الخميس)، قائلاً: «نرسل مهاجرين إلى فناء منزلها الخلفي لدعوة إدارة جو بايدن للقيام بعملها وتأمين الحدود».
https://twitter.com/GregAbbott_TX/status/1570408087437348872?s=20&t=2W78JzPzYxOU4QrHRXHRqA
وشوهد نحو عشرين رجلاً وامرأة واقفين أمام منزل هاريس عند الفجر، وهم يمسكون بأكياس بلاستيكية شفافة تحمل أمتعتهم، قبل أن ينتقلوا إلى كنيسة قريبة.
وبعد عبور المهاجرين الذين يسعون للحصول على اللجوء الحدود، يقضون بعض الوقت في منشأة تابعة للجمارك وحماية الحدود الأميركية على طول الحدود حتى يتم إطلاق سراحهم بشكل عام في الولايات المتحدة لانتظار قضاياهم.
يقول الجمهوريون إن سياسات الرئيس جو بايدن تشجع المهاجرين على الاختفاء في الولايات المتحدة، بينما يجادل الديمقراطيون بأن سياسة عهد ترمب المتمثلة في إجبار المهاجرين على انتظار طلبات لجوئهم في المكسيك غير إنسانية.
وانتقد البيت الأبيض جهود حكام الولايات الجمهوريين لنقل المهاجرين على متن حافلات إلى العاصمة واشنطن وجيوب أخرى يحكمها مسؤولون ديمقراطيون دون إخطار مسبق، ووصفها بالأعمال السياسية «القاسية» و«المخزية»، حسبما أفادت به وكالة «بلومبيرغ» للأنباء.
https://twitter.com/GregAbbott_TX/status/1570452667888967680?s=20&t=2W78JzPzYxOU4QrHRXHRqA
وجاء وصول الحافلتين بالقرب من منزل هاريس عقب إرسال رون ديسانتيس حاكم فلوريدا مهاجرين يوم الأربعاء، على متن طائرتين إلى جزيرة مارثاز فينيارد الواقعة قبالة ساحل ماساتشوستس المعروفة بأنها منتجع فاخر للرؤساء والمصطافين الأثرياء.
واتهمت كارين جان - بيار، السكرتيرة الصحافية للبيت الأبيض، أبوت في مؤتمر صحافي بإخطار قناة «فوكس نيوز» بوصول الحافلتين وعدم مناقشة الأمر مع وزارة الأمن الداخلي أو سلطات مدينة واشنطن.