الاستخبارات البريطانية: موسكو تستخدم مسيرات إيرانية في أوكرانيا

الاستخبارات البريطانية: موسكو تستخدم مسيرات إيرانية في أوكرانيا

الأربعاء - 18 صفر 1444 هـ - 14 سبتمبر 2022 مـ
قافلة عسكرية روسية بجنوب أوكرانيا (أ.ب)

أفاد تقييم لمحللي الاستخبارات البريطانية بأن موسكو استخدمت طائرات مسيرة إيرانية خلال حربها في أوكرانيا، في الوقت الذي تستنزف فيه مخزونها من الأسلحة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وقال محللون تابعون لوزارة الدفاع البريطانية في تقريرهم اليومي اليوم الأربعاء إن روسيا بالتأكيد تشتري أسلحة من الدول التي تخضع لعقوبات مثل إيران وكوريا الشمالية، في ظل استنفاد مخزونها.

وكتب المحللون في تقرير جاء بعد يوم من تصريح أوكرانيا أنها أسقطت طائرة مسيرة من طراز شاهد 136 بالقرب من مدينة كوبيانسك بشمال شرقي البلاد في هجوم مضاد، أنه من المرجح أن تكون موسكو قد استخدمت طائرات مسيرة في أوكرانيا لأول مرة مؤخراً.

وأضاف التقرير: «إسقاط طائرة شاهد 136 بالقرب من الخطوط الأمامية يشير إلى احتمالية حقيقية بأن روسيا تحاول استخدام هذا النظام لتنفيذ هجمات تكتيكية بدلاً من استخدامها ضد مزيد من الأهداف الاستراتيجية داخل الأراضي الأوكرانية».

ويأتي هذا التقييم في الوقت الذي تقول فيه القوات الأوكرانية إنها تدفع نظيرتها الروسية للتقهقر لاستعادة السيطرة على مناطق بالشرق، سيطرت عليها موسكو خلال الغزو الذي بدأ في 24 فبراير (شباط) الماضي.


اختيارات المحرر

فيديو