طفل أوكراني يصيب 5 خلال «لهوه» بقاذفة صواريخ مضادة للدبابات

طفل أوكراني يصيب 5 خلال «لهوه» بقاذفة صواريخ مضادة للدبابات

الأحد - 7 صفر 1444 هـ - 04 سبتمبر 2022 مـ
قوات الأمن في موقع الحادث (آر تي)

أصاب طفل أوكراني شقيقه و5 أشخاص آخرين على الأقل، عن طريق الخطأ بعد أن أطلق قاذفة صواريخ تجاههم خلال عرض للأسلحة في مدينة تشرنيغوف، شرقي أوكرانيا، أمس (السبت).

ونقلت شبكة «آر تي» الروسية، عن تقارير لوسائل إعلام محلية، قولها إن الحادث وقع في «معرض أسلحة» أُقيم في الهواء الطلق، حيث كان الطفل الذي يبلغ من العمر 10 سنوات «يلهو بسلاح مضاد للدبابات»، يُعتقد أنه قاذفة صواريخ «آر بي جي 18» سوفياتية الصنع.

وحسبما ورد، صوّب الصبي السلاح على أخيه البالغ من العمر 12 عاماً ثم حرّكه إلى جانبه، مما أدى إلى إصابة شقيقه وعدد من المارة، بمن في ذلك طفل يبلغ من العمر عامين.
https://www.youtube.com/watch?v=j2YOFsSZQbk&t=4s

ويبدو أن جميع الجرحى أُصيبوا فقط بعادم السلاح (الدخان المنطلق منه)، حيث انفجرت الذخيرة نفسها، وأصابت سطح منزل، وفقاً للسلطات المحلية.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان الصبي قام بتشغيل قاذفة الصواريخ بنفسه أو ما إذا كان السلاح معروضاً في حالته الجاهزة للإطلاق.

وقدم المسؤولون الأوكرانيون روايات متضاربة عن الحادث والطبيعة الدقيقة لعرض الأسلحة.

ووفقاً للمدعين العامّين، تم تنظيم الحدث من وحدة دفاع إقليمية محلية، قامت بعرض أسلحتها الخاصة.

وادّعى حاكم مدينة تشرنيغوف الأوكرانية، فياتشيسلاف تشاوس أن أصول «المعروضات الخطرة» غير واضحة، مؤكداً أن الحدث تم تنظيمه بأكمله بغرض توفير تجربة «تفاعلية» للأطفال.

وذكرت بعض وسائل الإعلام أن العرض نظمه «متطوعون» غير محددين، نظّموا حملة لجمع التبرعات لشراء مركبات قتالية للقوات الأوكرانية.


أوكرانيا حرب أوكرانيا

اختيارات المحرر

فيديو