دوري «روشن» السعودي: الهلال يتطلع لمواصلة انتصاراته أمام الفتح

دوري «روشن» السعودي: الهلال يتطلع لمواصلة انتصاراته أمام الفتح

اليوم في مواجهة مقدمة من الجولة الثالثة بسبب «كأس سوبر لوسيل»
الأحد - 8 صفر 1444 هـ - 04 سبتمبر 2022 مـ رقم العدد [ 15986]
الفتح يسعى لإثبات جدارته أمام حامل اللقب اليوم (المركز الإعلامي بنادي الفتح)

يتطلع فريق الهلال لمواصلة انتصاراته في رحلة الحفاظ على لقبه، وذلك عندما يحل ضيفاً على نظيره فريق الفتح مساء اليوم الأحد في مواجهة مقدمة من الجولة الثالثة بسبب خوض الهلال لقاء كأس سوبر لوسيل الذي يجمعه بنظيره الزمالك المصري.

ويحتضن ملعب الأمير عبد الله بن جلوي بمدينة الأحساء لقاء الفتح والهلال، إذ يسعى الفريق الأزرق حامل لقب النسخة الأخيرة من الدوري لتحقيق انتصاره الثالث بعد فوزه أمام الخليج والفيحاء في الجولتين الأولى والثانية.

ويدخل الهلال مباراته أمام الفتح بمثابة الإعداد لمواجهة كأس سوبر لوسيل التي تجمعه بنظيره فريق الزمالك المصري مساء الجمعة المقبل، وانتعش الفريق العاصمي بعودة سلمان الفرج قائد الفريق الذي شارك بديلاً في مباراة الفيحاء، بالإضافة إلى البرازيلي ميشايل ديلغادو وياسر الشهراني الذي سيكون متاحاً للمدرب بدءاً بمواجهة هذا المساء.

وتمكن الهلال من تحقيق العلامة الكاملة 6 نقاط حتى الآن ويسعى هذا المساء للانفراد بالصدارة بصورة مؤقتة، إذا ما نجح في تحقيق الفوز أمام الفتح وبلوغ النقطة التاسعة، وذلك قبل خوض بقية منافسات الجولة الثالثة نهاية الأسبوع.




دياز يريد مواصلة تحقيق الانتصارات والوقوف على جاهزية لاعبيه في الوقت ذاته (المركز الإعلامي بنادي الهلال)



ورغم عدم اكتمال صفوف فريق الهلال حتى الآن الذي يترقب عودة الكوري الجنوبي جيانغ هيون سو مدافع الفريق، فإن الهلال يملك تجانساً فنياً كبيراً بفضل استمرار الفريق ذاته للموسم الثاني على التوالي دون أي تغيير باستثناء دخول الأرجنتيني لوسيانو فييتو للقائمة مجدداً.

وحتى في حال تأكد غياب سالم الدوسري عن المشاركة في مباراة الفتح بعد تعرضه لإصابة مؤخراً، إلا أن الهلال يملك العديد من الأسماء القادرة على تعويض غيابه خاصة مع عودة ميشايل مما يمنح المدرب الأرجنتيني رامون دياز فرصة أكبر في الخيارات. ويسجل هجوم فريق الهلال بداية مثالية بالتناغم بينهم والحضور التهديفي للمباراة الثانية على التوالي، إذ افتتح إيغالو أهداف الفريق في مباراة الخليج قبل أن يعزز ماريغا التقدم بالهدف الثاني، في حين افتتح الأخير أهداف الهلال في شباك ضمك قبل أن يسجل إيغالو الهدف الثاني للفريق الأزرق.

من جانبه، يدخل فريق الفتح اللقاء الذي يقام على أرضه وسط نشوة كبيرة بعد فوزه العريض بخماسية أمام الباطن في الجولة الماضية، وجاء انتصار الفريق النموذجي بعد سقوطه الأول أمام التعاون قبل أن يعوض أنصاره ومحبيه بتحقيق فوز ثمين وعريض أمام الباطن.

ويتجدد اللقاء بين اليوناني دونيس مدرب فريق الفتح وفريقه السابق الهلال الذي سبق له الإشراف عليه فنياً وقيادته قبل عدة سنوات، حيث التقى دونيس بالهلال في مواجهة الدور الثاني بالموسم الماضي، وهي المباراة التي كسبها الفريق الأزرق بثلاثية نظيفة.

ويتطلع الفتح للخروج بنتيجة إيجابية أمام الهلال مما سيمنح الفريق دفعة معنوية قبل خوض لقائه المقبل خارج أرضه أمام الطائي في مدينة حائل والذي يسبق فترة التوقف الأولى هذا الموسم والتي تمتد لأسبوعين بسبب أيام الفيفا الدولية التي سيقيم فيها المنتخب السعودي معسكراً إعدادياً في إسبانيا.

واستعرض الفتح قوته في شباك الباطن مما منح عدداً من لاعبيه دفعة معنوية للقاءات القادمة خاصة مراد باتنا الذي تميز بثنائية في شباك الباطن بالإضافة لفراس البريكان العائد من الإصابة، والذي شارك في الجزء الأخير من المباراة ونجح في التسجيل قبل نهاية اللقاء بلحظات قليلة.

ويدرك فريق الهلال قوة الفتح الهجومية في ظل تنوع الخيارات لمدرب الفريق دونيس، إلا أن مراد باتنا سيكون الاسم الأبرز والأكثر فاعلية حتى الآن في صفوف الفريق، بالإضافة للاعب خط الوسط سفيان بن دبكة وكريستيان كويفا في حال مشاركته.

ويتوقع أن يستمر مدرب فريق الفتح في إشراك السويدي جاكوب ريين حارس المرمى الذي غاب عن الحضور في القائمة أمام التعاون قبل أن يبدأ المشاركة في مواجهة الباطن، وذلك في ظل التميز الذي أظهره الحارس وحاجة الفريق له أمام الهلال الذي يملك خيارات هجومية ستكون مزعجة لدفاعات الفتح.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو