قالوا

قالوا

السبت - 7 صفر 1444 هـ - 03 سبتمبر 2022 مـ رقم العدد [ 15985]

«أقف هنا اليوم، بينما تتعرض المساواة والديمقراطية للهجوم. لا نقدّم لأنفسنا معروفاً إذا تظاهرنا بغير ذلك... إن دونالد ترمب والجمهوريين الذين يرفعون شعار (لنجعل أميركا عظيمة مجدداً) يمثلون تطرفاً يهدد أسس جمهوريتنا... لا يحترم الجمهوريون الدستور، ولا يؤمنون بسيادة القانون، ولا يعترفون بإرادة الشعب».
- الرئيس الأميركي جو بايدن
«نحن ممتنون لألمانيا وللمستشار (الألماني أولاف) شولتس على الدعم. في البداية كان يُجرى فقط توريد معدات وقاية أو خوذات، اليوم يُجرى توريد أحدث الأسلحة: أنظمة دفاع جوي وقاذفات صواريخ متعددة ومدفعية وما شابه. بالطبع نريد الحصول على المزيد من الأسلحة والمعدات في أسرع وقت ممكن».
- رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال
«الطائرات (الصهريجية الأميركية) الأربع الجديدة التي سيبدأ وصولها في 2025، من المقرر أن تحل محل سرب ريئيم القديم المؤلَّف من طائرات التزود بالوقود طراز (بوينغ 707) وطائرات حربية لدى سلاح الجو الإسرائيلي الذي يحلق بهيئات مختلفة منذ أكثر من نصف قرن».
- وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس
«تواصل القوات الأوكرانية محاولة شن هجمات بين (مدينتي) ميكولايف وكريفي ريه، وكذلك في مناطق أخرى والعدو يتكبد خسائر جسيمة... إن هدف كييف الوحيد من الهجوم هو خلق وهم بين المسؤولين الغربيين بأن الجيش الأوكراني قادر على تنفيذ هجمات».
- وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو


العالم حصاد

اختيارات المحرر

فيديو