مقتل زعيم «القاعدة في اليمن» بغارة أميركية

مقتل زعيم «القاعدة في اليمن» بغارة أميركية

التنظيم يعين القائد العسكري الريمي خلفا للوحيشي
الأربعاء - 29 شعبان 1436 هـ - 17 يونيو 2015 مـ رقم العدد [ 13350]

اكد فرع تنظيم القاعدة في اليمن في فيديو نشر أمس (الاثنين) على الانترنت، مقتل زعيمه ناصر الوحيشي في غارة أميركية شنتها طائرة بدون طيار في اليمن، معلنا تعيين القائد العسكري قاسم الريمي خلفا له.

وجاء في بيان تلي في الشريط المصور "ننعى .. أبا بصير ناصر عبد الكريم الوحيشي، الذي قضى نحبه اثر غارة اميركية استهدفته مع اثنين من اخوانه".

وقتل الوحيشي على الارجح في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت بجنوب شرقي اليمن في غارة شنتها طائرة اميركية من دون طيار، بحسب مصادر يمنية ووسائل اعلام اميركية.

من جانبها، كانت صحيفة "واشنطن بوست" أفادت مساء أمس بأن طائرة اميركية بدون طيار استهدفت الوحيشي الاسبوع الماضي، فيما أكدت شبكة أخبار "سي ان ان" الأميركية ان الغارة أسفرت عن مقتله.

ونقلت الشبكة عن مسؤولين امنيين يميين تأكيدهما أن الوحيشي قتل يوم الجمعة في 12 يونيو (حزيران) في منطقة حضرموت في جنوب اليمن.

وعين الوحيشي في 2013 نائبا لزعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري. وتزعم "تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" منذ تأسيسه في 2009.

من جهة أخرى، أعلن التنظيم الذي تعتبره واشنطن الفرع الانشط للشبكة المتطرفة، عن تعيين قائده العسكري قاسم الريمي خلفا له.

وجاء في بيان نعي الوحيشي ان الريمي عين قائدا للتنظيم خلال "اجتماع اكبر عدد ممكن من أهل الشورى في الجماعة"، حسبما جاء في البيان.


اختيارات المحرر

فيديو