ميغان ماركل: لم أُعامل قط كـ«امرأة سوداء» إلا بعد مواعدة هاري

الأمير البريطاني هاري يظهر إلى جانب زوجته ميغان ماركل (أ.ب)
الأمير البريطاني هاري يظهر إلى جانب زوجته ميغان ماركل (أ.ب)
TT

ميغان ماركل: لم أُعامل قط كـ«امرأة سوداء» إلا بعد مواعدة هاري

الأمير البريطاني هاري يظهر إلى جانب زوجته ميغان ماركل (أ.ب)
الأمير البريطاني هاري يظهر إلى جانب زوجته ميغان ماركل (أ.ب)

تحدثت ميغان ماركل، زوجة الأمير البريطاني هاري، كيف أنها بدأت فقط في فهم ما يعنيه أن تُعامل مثل «امرأة سوداء» عندما بدأت في مواعدة دوق ساسكس.
قالت ميغان، في محادثة مع نجمة البوب ماريا كاري ضمن بودكاست «سبوتيفاي»، إن علاقتها مع هاري أدت إلى مزيد من التركيز على عرقها أكثر من ذي قبل، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».
كانت الممثلة الأميركية السابقة أول امرأة مختلطة الأعراق تتزوج من أحد كبار أفراد العائلة المالكة البريطانية منذ قرون عندما تزوجت من هاري في عام 2018.
وأثارت الدوقة، التي استقالت من منصبها في العائلة المالكة قبل عامين، أزمة ملكية في مقابلتها مع الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري في عام 2021 - عندما اتهمت عضواً لم يذكر اسمه في العائلة المالكة بالإدلاء بتعليق عنصري حول لون بشرة ابنها آرتشي قبل ولادته.
وجاءت تعليقاتها الأخيرة في اليوم التالي لمقابلة مع «ذا كات» اقترحت فيها أن وسائل الإعلام قد أشارت إلى طفلها بكلمات عنصرية ترتبط بلون البشرة.
قالت ميغان: «لماذا أعطي الأشخاص الذين ينادون طفلي بكلمات عنصرية صوراً له قبل أن أتمكن من مشاركتها مع الناس الذين يحبونه بالفعل؟ أخبرني كيف يكون هذا منطقياً وبعد ذلك سألعب تلك اللعبة».
https://twitter.com/Spotify/status/1562110829658443777?s=20&t=73fT8GnllgnTJ6Gj5SLEgQ
وأثناء الدردشة مع المغنية كاري، تحدثت السيدتان عن تراثهما المختلطة الأعراق، حيث قالت الدوقة: «الأمر مختلف تماماً لأن بشرتنا فاتحة. أنت لا تعاملين كامرأة سوداء أو كامرأة بيضاء... تقعين نوعاً ما بينهما».
وتابعت: «أعني، إذا كان هناك أي وقت في حياتي كان أكثر تركيزاً فيه على عرقي، فهذا بمجرد أن دخلت بعلاقة مع زوجي... بعد ذلك بدأت في فهم ما يعنيه أن أعامل كأنني امرأة سوداء، لأنه حتى ذلك الحين كنت أعامل كأنني امرأة مختلطة - وتغيرت الأمور حقاً».
وأضافت كاري: «لكن هذا شيء مثير للاهتمام - امرأة مختلطة - لأنني اعتقدت دائماً أنه من الجيد أن أقول إنني مختلطة... لكن الناس يريدونك أن تختاري بين العرقين».
وأخبرت كاري ميغان عن طفولتها، قائلة: «لم أكن مناسبة في المنطقة السوداء من المدينة، أو حيث اختارت أمي أن تعيش، في الأحياء البيضاء... لم أنتمِ لأي مكان على الإطلاق».
ردت ميغان قائلة: «نعم. أنا أفهم ذلك».
https://twitter.com/spotifypodcasts/status/1564734708742856704?s=20&t=73fT8GnllgnTJ6Gj5SLEgQ
وأضاف دوقة ساسكس أنها «بمجرد وجودها» كانت وهاري «يزعجان ديناميكية العائلة المالكة» قبل تنحيهما عن منصبهما كأحد كبار الأفراد العاملين فيها.
وقالت ميغان أيضاً إنها بذلت «جهداً نشطاً» لمسامحة العائلة المالكة، «خاصة مع العلم أنني أستطيع قول أي شيء»، وتابعت: «لم أضطر أبداً إلى التوقيع على أي شيء يمنعني من التحدث».


مقالات ذات صلة

مساعٍ عالمية لإيجاد «توازن» بين سلبيات ومزايا الذكاء الصناعي

يوميات الشرق مساعٍ عالمية لإيجاد «توازن» بين سلبيات ومزايا الذكاء الصناعي

مساعٍ عالمية لإيجاد «توازن» بين سلبيات ومزايا الذكاء الصناعي

في ظل النمو المتسارع لتطبيقات الذكاء الصناعي، تسعى حكومات دول عدة حول العالم لإيجاد وسيلة لتحقيق التوازن بين مزايا وسلبيات هذه التطبيقات، لا سيما مع انتشار مخاوف أمنية بشأن خصوصية بيانات المستخدمين. وفي هذا السياق، تعقد نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، اليوم (الخميس)، لقاءً مع الرؤساء التنفيذيين لأربع شركات كبرى تعمل على تطوير الذكاء الصناعي، بحسب وكالة «أسوشييتد برس» الأميركية. في حين تدرس السلطات البريطانية تأثير «تشات جي بي تي» على الاقتصاد، والمستهلكين.

فتحية الدخاخني (القاهرة)
لماذا تُعد العادات الصحية مفتاحاً أساسياً لإدارة أموالك؟

لماذا تُعد العادات الصحية مفتاحاً أساسياً لإدارة أموالك؟

يُعد النشاط البدني المنتظم والنظام الغذائي المتوازن والنوم الكافي من أكثر الممارسات الموصى بها للحفاظ على صحتك العامة. هذه العادات لها أيضاً تأثير إيجابي على أموالك الشخصية ومدخراتك بشكل عام. للوهلة الأولى، قد يكون من الصعب التعرف على الصلة بين العادات الصحية والأمور المالية الشخصية. ومع ذلك، هناك الكثير من القواسم المشتركة بين هذه المفاهيم. عندما تعتني بصحتك الجسدية والعقلية، فإنك تعزز أيضاً تطورك الشخصي والمهني.

«الشرق الأوسط» (لندن)
العالم بريطانيا: روسيا تتبنى استراتيجية جديدة للضربات الصاروخية

بريطانيا: روسيا تتبنى استراتيجية جديدة للضربات الصاروخية

أفادت وكالات الاستخبارات البريطانية بأن أحدث هجمات صاروخية روسية تردد أنها قتلت 25 مدنيا في أوكرانيا، تشير إلى استراتيجية هجومية جديدة وغير تمييزية بشكل أكبر، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية. وقالت وزارة الدفاع في لندن في تغريدة اليوم (السبت): «اشتملت الموجة على صواريخ أقل من تلك التي استخدمت في الشتاء، ومن غير المرجح أنها كانت تستهدف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا». وأضافت الوزارة في أحدث تحديث استخباراتي أنه كان هناك احتمالية حقيقية أن روسيا حاولت أمس (الجمعة) الهجوم على وحدات الاحتياط الأوكرانية، وأرسلت مؤخرا إمدادات عسكرية. كانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت أمس، أنه تم شن سلسلة من الهجم

«الشرق الأوسط» (لندن)
الولايات المتحدة​ ميغان ماركل توقّع عقداً مع وكالة مواهب كبرى في هوليوود

ميغان ماركل توقّع عقداً مع وكالة مواهب كبرى في هوليوود

وقّعت ميغان ماركل، زوجة الأمير البريطاني هاري، عقداً مع وكالة مواهب كبرى تُمثّل بعض أكبر نجوم هوليوود، وفقًا للتقارير. سيتم تمثيل ميغان من خلال «WME»، التي لديها عملاء من المشاهير بمَن في ذلك ريهانا ودوين جونسون (ذا روك) ومات دامون. وأفاد موقع «فارايتي» الأميركي بأنه سيتم تمثيلها من قبل آري إيمانويل، الذي عمل مع مارك والبيرغ، ومارتن سكورسيزي، وتشارليز ثيرون، وغيرهم. يقال إن التطور يأتي بعد معركة طويلة لتمثيل الدوقة بين عديد من وكالات هوليوود. وتركيز ميغان سينصب على الإنتاج السينمائي والتلفزيوني، وشراكات العلامات التجارية، بدلاً من التمثيل. وشركة «آرتشيويل» الإعلامية التابعة لميغان وهاري، التي

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
العالم البرلمان الياباني يوافق على اتفاقيتي التعاون الدفاعي مع أستراليا وبريطانيا

البرلمان الياباني يوافق على اتفاقيتي التعاون الدفاعي مع أستراليا وبريطانيا

وافق البرلمان الياباني (دايت)، اليوم (الجمعة)، على اتفاقيتين للتعاون الدفاعي مع أستراليا وبريطانيا، ما يمهّد الطريق أمام سريان مفعولهما بمجرد أن تستكمل كانبيرا ولندن إجراءات الموافقة عليهما، وفق وكالة الأنباء الألمانية. وفي مسعى مستتر للتصدي للصعود العسكري للصين وموقفها العدائي في منطقة المحيطين الهادئ والهندي، سوف تجعل الاتفاقيتان لندن وكانبيرا أول وثاني شريكين لطوكيو في اتفاق الوصول المتبادل، بحسب وكالة كيودو اليابانية للأنباء. ووافق مجلس المستشارين الياباني (مجلس الشيوخ) على الاتفاقيتين التي تحدد قواعد نقل الأفراد والأسلحة والإمدادات بعدما أعطى مجلس النواب الضوء الأخضر لها في وقت سابق العام

«الشرق الأوسط» (طوكيو)

قبل أول ظهور لها غداً... كيت ميدلتون: أحرز تقدماً جيداً بعلاج السرطان

كيت أميرة ويلز (إكس)
كيت أميرة ويلز (إكس)
TT

قبل أول ظهور لها غداً... كيت ميدلتون: أحرز تقدماً جيداً بعلاج السرطان

كيت أميرة ويلز (إكس)
كيت أميرة ويلز (إكس)

قبل أول ظهور علني لها، غداً السبت، منذ خضوعها لجراحة كشفت عن إصابتها بالسرطان، أعلنت كيت ميدلتون، أميرة ويلز البريطانية، أنها تحرز تقدماً جيداً في العلاج الكيميائي الوقائي الذي تخضع له، لكنها «لم تتجاوز مرحلة الخطر».

وقالت كيت، في رسالة شخصية مكتوبة ونُشرت، اليوم الجمعة، إنها «تأثرت بشدة» بآلاف الرسائل الرقيقة من أنحاء العالم، عقب إعلان إصابتها بالسرطان في مارس (آذار) الماضي.

وأضافت أن تلك الرسائل تركت أثراً كبيراً في نفسها وزوجها الأمير وليام وريث العرش البريطاني.

وتابعت: «أحرز تقدماً جيداً، لكن مثلما يعلم أي شخص يخضع للعلاج الكيميائي، هناك أيام حلوة، وأيام مُرة».

وأردفت: «في هذه الأيام المُرة، تشعرون بالضعف والتعب، وعليكم الاستسلام لراحة أجسادكم. لكن في الأيام الحلوة، حينما تشعرون بأنكم أقوى، تريدون اغتنام الشعور بالعافية بأكبر قدر».