الرياض تطالب بيروت بتسليمها مطلوباً أمنياً هدد سفارتها

الرياض تطالب بيروت بتسليمها مطلوباً أمنياً هدد سفارتها

الأربعاء - 3 صفر 1444 هـ - 31 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15982]
السفير بخاري مع وزير الداخلية اللبناني (الوكالة الوطنية)

طالب سفير السعودية في لبنان وليد بخاري، السلطات اللبنانية، بتوقيف مطلوب أمني يقيم في لبنان، وتسليمه للمملكة، بعد «نشره تهديدات إرهابية» باستهداف السفارة قبل أيام، محذراً من تداعيات «السياسات العدائية التي تنطلق من لبنان» تجاه دول الخليج، فيما أكد وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي التزام لبنان «منع أي أذى من أي نوع كان يلحق بأشقائنا العرب».

والتقى السفير بخاري، أمس، مولوي، وذلك بعد أيام على نشر مطلوب أمني يقيم في لبنان، يدعى علي هاشم، تهديدات إرهابية عبر «تويتر» للسفارة السعودية في بيروت. وأهاب بالأجهزة الأمنية اللبنانية المختصة «استكمال الإجراءات القانونية والأمنية اللازمة حيال ما نشره المدعو علي هاشم من تهديدات إرهابية وتوقيفه وتسليمه للسلطات الأمنية في السعودية كونه مطلوباً أمنيّاً لديها».

وكان تسجيل صوتي لأحد الأشخاص يدّعي أنه سعودي، قد انتشر الأسبوع الماضي، وتوعد فيه السفارة في بيروت بعمل إرهابي، ما دفع وزارة الداخلية اللبنانية للطلب من الأجهزة الأمنية إجراء الاستقصاءات اللازمة، والعمل على توقيف مَن يثبت تورطه في تهديد السفارة السعودية في بيروت وإحالته إلى القضاء، انطلاقاً من «الحرص على مصلحة لبنان وأمنه وعلاقاته الطيبة مع الدول الشقيقة، خصوصاً السعودية»، فيما لاقى هذا التهديد رفضاً لبنانياً واسعاً ومطالبات بتوقيف مُطلقِه. ولاحقاً تبيَّن أنَّ المدعو هو علي هاشم، سعودي ومطلوب أمني للسلطات الأمنية في السعودية، حسبما قالت السلطات اللبنانية والسعودية.

وأشار بخاري أمس إلى «خطورة وتداعيات السياسات العدائية والتحريضية التي تنطلق من لبنان تجاه دول مجلس تعاون الخليج العربي، والتي تتنافى كلياً مع القيم والمبادئ الأخلاقية والقوانين والأعراف الدولية».

وتطرق السفير بخاري إلى نشاط تصدير المخدرات عبر الأراضي اللبنانية إلى المملكة العربية السعودية، كاشفاً أنَّ السلطات السعودية «ضبطت 700 مليون من الحبوب المخدرة قادمة من لبنان منذ عام 2015».
... المزيد


لبنان السعودية

اختيارات المحرر

فيديو