روسيا تسعى لإحكام سيطرتها على دونباس

روسيا تسعى لإحكام سيطرتها على دونباس

تجدد القصف على بلدات مجاورة لزابوريجيا
الاثنين - 1 صفر 1444 هـ - 29 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15980]
آثار قصف روسي على مدينة سلوفيانسك أمس (أ.ب)

بعد 6 أشهر من بداية الحرب في أوكرانيا، تسعى روسيا إلى إحكام سيطرتها على منطقة دونباس الشرقية. وقال الجيش الأوكراني، في تقريره اليومي أمس، إنه تصدى لأحدث محاولة روسية للتقدم نحو بلدة سلوفيانسك على الجبهة الشرقية.

وأضاف أن القوات المدافعة عن المنطقة أحبطت محاولات روسية لاختراق الدفاعات حول مدينة باخموت الاستراتيجية لفرض سيطرتها على منطقة الدونباس، بعد أن استولت القوات الموالية لموسكو على سيفيرودونيتسك وليسيتشانسك قبل أسابيع. وقال حكام إقليميون إن مدينتي كراماتورسك وسلوفيانسك في إقليم دونيتسك تعرضتا لقصف روسي خلال الليل، لكن لم ترد تقارير عن وقوع إصابات جديدة.

من جهة أخرى، أكد مسؤولون أوكرانيون، أمس، أن المدفعية الروسية قصفت ليلة السبت - الأحد بلدات أوكرانية لا يفصلها سوى نهر عن محطة زابوريجيا للطاقة النووية، ما زاد من معاناة السكان الذين يخشون حدوث كارثة إشعاعية.

بدورها، قالت وزارة الدفاع الروسية إن أوكرانيا تعرضت لمزيد من القصف خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وفق وكالة «رويترز»، وذلك بعد يوم واحد فقط من تبادل موسكو وكييف الاتهامات باستهداف أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا، الأمر الذي أثار مخاوف دولية بالغة.

إلى ذلك، قال حاكم المنطقة، أولكسندر ستاروخ، عبر تطبيق «تيليغرام»، إن القوات الروسية قصفت مباني سكنية في مدينة زابوريجيا الرئيسية بالمنطقة، على بُعد نحو ساعتين بالسيارة من المحطة، وبلدة أوريخيف الواقعة إلى الشرق منها. وكان ستاروخ قد أبلغ التلفزيون الأوكراني، السبت، بأنه يجري توعية السكان بكيفية استخدام اليود في حالة حدوث تسرب إشعاعي.
... المزيد


أوكرانيا حرب أوكرانيا

اختيارات المحرر

فيديو