منظمو «مونديال قطر»: هذه آلية حضور الجمهور السعودي للمباريات

منظمو «مونديال قطر»: هذه آلية حضور الجمهور السعودي للمباريات

الأحد - 30 محرم 1444 هـ - 28 أغسطس 2022 مـ
جانب من اللقاء المفتوح مع الجماهير السعودية الراغبة بحضور المونديال (الشرق الأوسط)

أقامت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر لقاءً إعلامياً مفتوحاً وورشة عمل تفاعلية مع الجماهير السعودية الراغبة بحضور «مونديال قطر» بالإضافة لوسائل الإعلام وذلك من أجل استعراض أبرز الجوانب المتعلقة بالحدث الرياضي المنتظر وشرحها للجماهير السعودية من قبل الأشخاص المسؤولين باللجنة العليا للمشاريع والإرث التي تشرف بشكل مباشر على تنظيم المونديال.
كما تم تسليط الأضواء على بطاقة هيا وكذلك وسائل التنقل داخل دولة قطر أثناء البطولة، وكيفية حجز أماكن الإقامة بعد الحصول على تذكرة المباراة، بالإضافة إلى التنويه عن جاهزية المنشآت والمرافق تأهباً لاستضافة البطولة، والإجابة عن كافة استفسارات وتساؤلات المشجعين.
وفي البداية أوضح عمر الجابر المدير التنفيذي لإدارة السكن في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن هناك خيارين لحضور كأس العالم بدون حجز سكن مسبق، الأول زيارة اليوم الواحد، والثاني السكن عند أحد الأصدقاء في دولة قطر، وبيّن الجابر في معرض حديثه لـ« الشرق الأوسط» أن جميع خيارات الإقامة التي تم توفيرها على منصة حجز أماكن الإقامة أثناء أيام البطولة متاحة للحجز والاختيار فيما بينها.
ونوه في ذات الوقت إلى أن الأسعار غير مرتفعة وهي في متناول الجميع، حيث تبدأ أسعار الحجوزات لليلة الواحدة من 80 دولاراً وترتفع تدريجياً على حسب موقع الإقامة وجودته، مشيراً إلى أن كامل خيارات الإقامة المتنوعة جاهزة لاستضافة جميع المشجعين القادمين لحضور منافسات كأس العالم المقبلة.
وفي سياق متصل، شدد سعيد الكواري المدير التنفيذي لمنصة هيا، أن بطاقة هيا تعتبر إلزامية لكل من يريد حضور المونديال، مبيناً أنها بطاقة رقمية لها عدد من المزايا، أولاً تتيح لصاحبها الدخول لدولة قطر، وثانياً تمكن حاملها من استخدام وسائل النقل العامة بشكل مجاني، وأيضاً دخول الملاعب.
من جانبه، كشف خالد الحمر مدير إدارة الفعاليات باللجنة العليا للمشاريع والإرث، عن أن هناك مجموعة من الفعاليات التي تنتظر المشجعين في كأس العالم، يأتي أبرزها تواجد منطقة محددة للجماهير سيتم عرض جميع المباريات فيها، تستوعب 40 ألف شخص، بالإضافة إلى تدشين جزيرة المها التي ستكون من أكثر الأماكن جذباً للمتواجدين في قطر خلال المونديال، لما تملكه من فعاليات متنوعة رياضية وترفيهية إلى جانب مجموعة من المطاعم العالمية.
وأخيراً بيّن نواف التمياط لاعب نادي الهلال والمنتخب السعودي سابقاً، وأحد سفراء كأس العالم 2022 الدور الذي يتحتم عليهم تقديمه كسفراء للترويج للحدث الرياضي المنتظر، بالمشاركة في التجمعات والفعاليات واللقاءات الرياضية، لتوضيح جزء من الجوانب التي تتعلق في بعض الإجراءات كآلية التقديم على بطاقة هيا، وطريقة الحصول على تذاكر المباريات، إلى جانب التعريف عن مسيرة قطر منذ الظفر باستضافة البطولة وحتى انطلاقها.


السعودية السعودية رياضة كأس العالم

اختيارات المحرر

فيديو