قل لي أي نكهة تفضل أقل لك من أنت

قل لي أي نكهة تفضل أقل لك من أنت

تعرف إلى شخصيتك من مذاق «الآيس كريم» المفضل لديك
الأحد - 24 محرم 1444 هـ - 21 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15972]
نكهة الفستق لأصحاب الذوق الرفيع

في تقرير نشره موقع «بي بي سي» المتخصص بالطعام، ومرتكز على عِلم النفس وعلاقة الطعام بالشخصية، شرح طبيب نفسي عن علاقة نكهة البوظة أو «الآيس كريم» بالشخصية، وقام بتفنيد كل نكهة، وربطها بسيمات المرء.

يُقال إن إحدى النكهات الرائجة تعبر عن مشاعر القلق، بينما تعبر نكهة أخرى عن غرامك باللذة. اختر النكهة المفضلة لديك أدناه، واكتشف ما تقوله عن شخصيتك.

إذا وجدتَ نفسك تختار النكهة نفسها في كل مرة تتناول فيها «الآيس كريم»، فقد يكشف ذلك عن خبايا شخصيتك بأكثر مما كنت تعتقد.


                                                نكهات «الآيس كريم» مرتبطة بالشخصية وما تفضله

الفانيليا

«هذا هو الشخص الذي يبحث عن الاطمئنان والأمان، ربما يكون شخصاً عصبياً على الأرجح، أو شخصاً متوتراً بعض الشيء، ولكن لماذا؟ لأن (آيس كريم الفانيليا) أقرب ما يكون مذاقاً بحليب الأمهات لدى البالغين. إنه لذيذ الطعم، ويحتوي على دهون الألبان، مع المذاق السائد للفانيليا».

«إذا كان لديك طفل يصرخ، قد تضع بعض الفانيليا على رضاعته ثم يشعر الطفل بالهدوء والطمأنينة، ويتلاشى الإحساس بالتوتر على الفور. هذا ما يحصل عليه من (آيس كريم الفانيليا) أيضاً الشخص البالغ.


                                                              «آيس كريم» بنكهة الفراولة

الفراولة

«يمكن للفراولة أن تكون متباينة للغاية.

إذا كنتَ تريد مذاقاً عذباً للغاية، فهذا يعني رغبتك في العودة إلى فترة طفولتك إلى زمن البساطة والسعادة في حياتك. لذا، الفراولة مناسبة تماماً للأشخاص الذين يبحثون عن إجابات بسيطة لمشكلات مقدور عليها».

«إنهم يريدون للمنتجات أن تعيدهم إلى تلك اللحظة التي يغمرها الأمن والأمان، عندما كانت ضغوط العالم أقل قسوة».

إذا كنتم تفضلون آيس كريم الفراولة خفيف السكر، يقول الطبيب النفسي: «هذا يبعث على التفاؤل، والبهجة، والنضارة، والحيوية. لذا، إن كنت تبحث عن بعض من الطاقة والقليل من تحسن المزاج، فإن الفراولة هي المناسبة لك».

«إنه الشخص الذي لا يدرك اليقين بدرجة كبيرة، ولكنه يريد حقاً الاستمرار في الحياة، ويملك أيضاً دافعاً قوياً لذلك مفعماً بالحيوية والتفاؤل».


الشوكولاته

«الفرق بين اللذة والإفراط في اللذة هو دخولك إلى منطقة الذنب والاستمتاع بهذا الإحساس. هذا ما تحصل عليه من (آيس كريم الشوكولاته)».

«إنها ليست مجرد نكهة، بل إنها اللمسة النهائية، مع ذوبان (الآيس كريم)، وكذلك الشوكولاته، مما يعني إطالة أمد الاسترسال في التذوُّق، وتحويلها إلى لحظة هروب من الواقع».

«ما يعنيه ذلك عن شخصيتك هو رغبتك العميقة في الاستمتاع بلحظات الاسترسال والإفراط في التلذذ بما تتذوق حتى عبور حدود الغرام باللذة إلى منتهاها! إنك تحاول التطلع لما هو أبعد من التمتع، مع رغبة الانغماس والإغراق حتى إرضاء الذات».


                            الكراميل المملح من النكهات التي يجدها البعض غريبة بعض الشيء


الكراميل المملح

«تستميل هذه النكهة الشخصية التي تملك أسلوباً راقياً في تناول الأمور».

«الكراميل رائع لأنه مُعقد ومتعدد الطبقات. وهو يعزز بعض المواقف الذاتية حال ذوبانه».

«إذا اخترتَ الكراميل المملح، فأنت صاحب موهبة ناضجة وأناقة واضحة، أقرب ما تكون بالنظرة الثاقبة إلى الثقة بالذات. إنك تقول: (أجل، أستطيع فك شفرة الأشياء وإدراك الأمور من حولي)».


التوت

يوفر الشعور بالفرار المطمئن. وفي حين أن التوت المتموّج يقدم سلسلة من التفاؤل البراق والحيوية والإثارة المتصاعدة، فإنه مستند على إحساس بالأمن والسلامة. فإنك تدرك أنه في حين يمكن للحياة أن تمنحك قدراً من الإثارة، إلا أنها لا غنى لها عن الأسس الثابتة والمستقرة».


النعناع برقائق الشوكولاته

هل تجد نفسك تنتقل بين العديد من المذاقات؟ أو ربما تجد الفرح في أشياء لا تتفق معاً في المعتاد؟ قد ينعكس ذلك في اختيارك لـ«الآيس كريم». «إنه مذاق فوضوي تماماً».

صفات هذه الشخصية المفعمة بالحيوية مع قدر لا بأس به من الاسترسال لا يُكمِل بعضها البعض في العادة، فبحسب التحليل النفسي: «إنهما نصفان لا ينتميان إلى بعضهما البعض أبداً». لكن مع العديد من الأصناف التي تشتمل أيضاً على خلاصة «الفانيليا»، فإنها تقوم بدور الجسر الرابط ما بين التباينات.


الفستق

«مفتاح مذاق (آيس كريم الفستق) الجيد هو التأكد من أنه يمنح مذاقاً مختلفاً في الفم من القطعة الثانية ثم الثالثة بأكثر مما منحته القطعة الأولى منه».

«إنك تتطلع للعثور على الرقي والأناقة الذي يمكن أن يجلبه، جنباً إلى جنب مع قوة المذاق اللذيذ. تكمن فيه سمة بارعة وغامضة، وكذلك للشخص الذي يتناوله. وكونه غامضاً وراقياً يعكس كنه شخصياتهم. ليست هنالك حاجة إلى البساطة أو المعززات الطفولية، لا سيما مع حالة التطور والتغير التي تنتابك فعلاً».


القهوة

الأنباء السارة، إذا اخترت مذاق «آيس كريم القهوة»، فهذا يعني أنك تتمتع بصفة «حكيم»، وربما يعني أيضاً أنك قد تكون متشائماً بعض الشيء، إذ إن القهوة واحدة من تلك الوعود العظيمة التي لم يفِ بها أحد، كما يقولون.

إنها ليست جيدة أبداً كما هو مذكور أو ربما مأمول. الرائحة رائعة للغاية، ولكنها تهيئ النفس لملاقاة الإحباط، لأن الطعم لن يكون أبداً على نفس مستوى الرائحة. لذا، «آيس كريم القهوة» هو للشخص الذي يدرك أن الأمور لن تكون جيدة أبداً، كما كان يأمل. لكن هذا انعكاس لواقع الحياة.


اختيارات المحرر

فيديو