عرب و عجم

عرب و عجم

الجمعة - 22 محرم 1444 هـ - 19 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15970]

> علي بن حسن جعفر، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان، استقبل بمكتبه، أول من أمس، عدداً من الطلاب المقبولين ضمن برنامج المنح المجانية للطلاب السودانيين بالجامعات السعودية، ورحب السفير بالطلاب، منوهاً بعمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، متمنياً التوفيق للطلاب في التحصيل العلمي والأكاديمي والعودة بأفضل النتائج. من جانبهم، ثمن الطلاب جهود المملكة في الدعم التنموي للسودان على كافة الأصعدة، مشيدين بالمستوى التعليمي العالي للجامعات السعودية. حضر اللقاء الملحق الثقافي السعودي بالخرطوم عبد الله الهاشمي.


> ميرفت مجلي، سفيرة اليمن في وارسو، التقت أول من أمس، رئيسي مدينتي «جدانسك» و«سوبوت»، ألسكندرا دولكسيفيتش، وياتسيك كارنوفسكي، كل واحد منهما على حدة، لبحث تعزيز التعاون والتوأمة مع المدن الساحلية في اليمن والاستفادة من التجربة البولندية في تطوير المدن، وأكدت السفيرة على أن التعاون سيعزز من تطوير المدن الساحلية في بلادها. من جانبهما، أبدى رئيسا المدينتين استعدادهما لفتح باب التواصل مع محافظي المدن الساحلية باليمن، والبدء في تبادل الخبرات، وصولاً إلى فتح آفاق التعاون وتطوير الجوانب المشتركة.


> سعيد بن حمد المري، القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر في الباراغواي، اجتمع أول من أمس، مع خوليو سيزار أريولا، وزير الخارجية في جمهورية الباراغواي، وجرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.


> سعيد محمد المقبالي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في موروني، استقبل أول من أمس، بمقر السفارة، حامد برهان، رئيس البرلمان الأسبق بجمهورية القمر المتحدة، وتبادل الجانبان سُبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، والمشاريع ذات الاهتمام المشترك بما يخدم الشعب القمري.


> طلال سليمان الفصام، سفير دولة الكويت لدى جمهورية النمسا، قدم أول من أمس، نسخة من أوراق اعتماده إلى بيتر لاونسكي تيفنثال، الأمين العام لوزارة خارجية النمسا.


> محمد الشامسي، القائم بأعمال سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في دبلن، قام أول من أمس، بزيارة رسمية إلى غرفة التجارة العربية الآيرلندية، حيث التقى بالأمين العام والرئيس التنفيذي للغرفة أحمد يونس.


> يوسف إميل رجي، سفير لبنان لدى الأردن، استقبله أول من أمس، رئيس لجنة الأخوة الأردنية اللبنانية بمجلس الأعيان الأردني العين مازن الساكت، وذلك في إطار توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وأشاد رئيس اللجنة بمستوى العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين الشقيقين. من جهته، ثمن السفير دور الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني في المنطقة، ووقوفه إلى جانب لبنان لتجاوز التحديات التي تواجهه، داعياً إلى تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات لا سيما البرلمانية منها.


> عبد الله بن سعود العنزي، سفير خادم الحرمين الشريفين المعتمد لدى سلطنة عمان، قام أول من أمس، بزيارة منفذ الربع الخالي، واطّلع على سير العمل في المنفذ، والتقى عدداً من أصحاب حملات الحج والعمرة العمانيين في صالات الانتظار، الذين عبّروا عن تقديرهم للجهود المبذولة من القائمين على المنفذ وسرعة إنهاء إجراءاتهم، كما زار السفير ساحات الجمارك، وفي ختام الزيارة عبّر عن خالص شكره وتقديره لكافة القطاعات العاملة في المنفذ لما يبذلونه من جهود.


> طه عبد القادر، سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين، استقبله أول من أمس، وزير شؤون الكهرباء والماء البحريني ياسر بن إبراهيم حميدان، واستعرض الطرفان سُبل توسعة آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات التنموية التي لها الأثر في دعم جهود تحقيق التنمية المستدامة في البلدين الشقيقين. من جانبه، تقدم السفير الفلسطيني بالشكر والتقدير إلى الوزير على حُسن استقباله واهتمامه بتطوير علاقات التعاون المختلفة بين البلدين.


> إينيغو دي بلاسيو، سفير مملكة إسبانيا لدى دولة الإمارات، استقبله أول من أمس، ولي عهد عجمان عمار بن حميد النعيمي، حيث تمنى ولي العهد للسفير طيب الإقامة والتوفيق والنجاح في مهام عمله، مؤكداً أنه سيجد من المسؤولين كل تعاون في سبيل أداء مهامه على أكمل وجه، وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة التي تربط البلدين والشعبين وسُبل توطيدها في شتى المجالات. بدوره، أشاد السفير بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين، وبما تشهده دولة الإمارات من نهضة حضارية.


اختيارات المحرر

فيديو