الأردن: ضبط نصف طن من الحشيش ومليوني حبة مخدرة

الأردن: ضبط نصف طن من الحشيش ومليوني حبة مخدرة

الأمن العام ينفذ أكبر مداهمة ويلقي القبض على 3 متورطين
الخميس - 21 محرم 1444 هـ - 18 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15969]
الحشيش والمواد المخدرة التي تم ضبطها (الأمن العام الأردني)

أعلن الأمن العام الأردني أمس، عن ضبط نصف طن من مادة الحشيش المخدرة، وما يقارب مليوني حبة مخدرة، بعد عملية نوعية أسفرت عن إلقاء القبض على ثلاثة متورطين بعد اشتباك مسلح مع القوة الأمنية مما أسفر عن إصابة اثنين منهم.

وبحسب بيان أمني أكدت مديرية الأمن العام مواصلتها عملياتها النوعية المكثفة لضرب أوكار المخدرات، في أكبر مداهمة تنفذها منذ بدء المرحلة العملياتية الجديدة ضد تجار المخدرات ومروجيها.

وقال الأمن العام في البيان إن قوة أمنية من إدارة مكافحة المخدرات معززة بقوات أمنية خاصة داهمت صباح الأربعاء مزرعة في منطقة الحلابات بمحافظة الزرقاء.

وأكد البيان أن المداهمة نُفذت بعد اكتمال المعلومات الاستخباراتية التي بينت لجوء مجموعة من أخطر تجار ومهربي المخدرات للاختباء في تلك المزرعة، مع بدء الحملة الأمنية في منطقة الرويشد، وفي محاولة منهم لإخفاء كميات ضخمة من المواد المخدرة كانت بحوزتهم .

وأشار البيان الصادر إلى أنه وفور بدء المداهمة حاول تجار المواد المخدرة الهروب من مكان اختبائهم، ونقل المواد المخدرة التي كانت بحوزتهم بواسطة مركباتهم، حيث جرت مطاردتهم، وتم تطبيق قواعد الاشتباك معهم بعد قيامهم بإطلاق عيارات نارية باتجاه القوة .

وأكد أن جاهزية القوة الأمنية العالية مكنتها من السيطرة على الموقف بحرفية وإلقاء القبض على 3 من المتورطين، وإصابة اثنين منهم، أحدهما بعيار ناري والآخر نتيجة إعطاب مركبته، وجرى نقلهما للعلاج، بينما لم تقع أي إصابات بين صفوف القوة الأمنية.

وتابع الناطق الإعلامي أنه ولدى تفتيش المركبات المضبوطة، جرى ضبط كميات ضخمة من المواد المخدرة قدرت بنصف طن من مادة الحشيش المخدرة، وما يقارب مليوني حبة مخدرة، إضافة لسلاح ناري أوتوماتيكي، وبوشرت التحقيقات ليتم تحديد جميع الأشخاص المتورطين في القضية وإلقاء القبض عليهم .

كانت مديرية الأمن العام أعلنت مطلع الأسبوع الحالي بدء تنفيذ عمليات نوعية في المناطق الشمالية الشرقية للأردن التي يعتقد أنها من المناطق الساخنة في تجارة المواد المخدرة، وأوضح الأمن العام أن قوة أمنية عالية الجاهزية في مناطق البادية الشمالية الشرقية وجدت لتنفيذ عمليات بحث وتفتيش ومداهمات، للقبض على تجار المخدرات ومروجيها، والخارجين عن القانون، كما شارك في تنفيذ العملية قوات الدرك، وقيادة شرطة البادية الملكية، وإدارة مكافحة المخدرات، بالتعاون مع المديريات والإدارات الأمنية المختصة.

كما أعلنت الأجهزة الأمنية الأردنية الأحد عن إلقاء القبض على أخطر مروج لمادة «الكوكايين» المخدرة في العاصمة عمّان. في حين أسفرت معلومات لاكتشاف وجود كميات كبيرة من المخدرات في مزرعة بمحافظة الكرك جنوب الأردن، والتعامل مع مجموعة من الأشخاص قاموا بتجهيز كمية كبيرة من الحبوب المخدرة تمهيداً لتهريبها خارج المملكة.


الأردن المخدرات

اختيارات المحرر

فيديو