اليوم... الأخضر الأولمبي في مهمة خطف «ذهبية التضامن»

اليوم... الأخضر الأولمبي في مهمة خطف «ذهبية التضامن»

يلتقي نظيره التركي مستضيف البطولة في نهائي كرة القدم
الثلاثاء - 19 محرم 1444 هـ - 16 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15967]
لاعبو المنتخب الأولمبي في تدريباتهم الأخيرة استعداداً للنهائي (اللجنة الأولمبية السعودية)

يسعى المنتخب السعودي الأولمبي اليوم لخطف ذهبية دورة ألعاب التضامن الإسلامي المقامة في مدينة قونيا التركية، حينما يواجه نظيره التركي مستضيف البطولة، وتأهل المنتخب السعودي للنهائي بعد فوزه على منتخب الجزائر بثنائية مقابل هدف، بينما فاز المنتخب التركي على منتخب أذربيجان بهدف دون مقابل.

وأصبح الأخضر الأولمبي قريبا للغاية من التتويج باللقب الثاني في عام 2022، حيث بدأ منافسات العام الجاري بشكل مميز، وتألق في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما التي أُقيمت في أوزبكستان شهر يونيو (حزيران) الماضي.

ونجحت كتيبة سعد الشهري في الفوز على أوزبكستان بهدفين دون رد في المباراة النهائية، ليحصد المنتخب السعودي الأولمبي لقب كأس آسيا تحت 23 عاما للمرة الأولى في تاريخه.

ويطمح سعد الشهري في تحقيق اللقب الثاني مع الأخضر الأولمبي، والتتويج بدورة الألعاب الإسلامية، خاصة أنه يملك لاعبين مميزين من أصحاب الخبرات، ويحظى المنتخب بصلابة دفاعية وقوة هجومية.

من جانبه غادر السباح السعودي يوسف بوعريش من نصف نهائي منافسات - 50 م حرة بعد حلوله سابعا بزمن 23.74 ثانية ضمن دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة.




المدرب سعد الشهري يسعى إلى إضافة إنجاز جديد لمسيرته اليوم (اللجنة الأولمبية السعودية)


فيما لم يستطع الرباع حسن أسعد تسجيل اسمه رفقة زملائه الرباعين بتحقيق ميدالية، حيث حل في المركز الخامس في منافسات الخطف، والنتر، والمجموع ضمن منافسات وزن 109 كجم، ونفس الأمر لزميله الرباع علي الخزعل الذي حل بالمركز السادس بالنتر والثامن بالخطف والسابع بالمجموع ضمن منافسات وزن 102 كجم.

وغادر المنتخب السعودي للمبارزة - سيدات - منافسات السايبر (فرق) بعد الخسارة من نظيره الإيراني، حيث مثل المنتخب كل من ‏ربى المصري، وعهد المعمر، والحسناء الحماد، ودانة القحطاني.

وضمن منافسات سلاح (الأبيه) للرجال - فئة الفردي غادر الثلاثي السعودي دور الـ16، حيث خسر جواد الداود من الأذربيجاني رسلان حسانوف، وسقط زكريا الداود من أمام الأوزبكي أليموف فايزولا، فيما تغلب المغربي حسين الخورد على السعودي خليفة العمري.

فيما استطاع المنتخب السعودي للسهام في التأهل لدور ربع النهائي بعد تحقيق المركز السادس بـ 1839 نقطة ليقابل منتخب تشاد غدا الأربعاء، وفي التصفيات الأولية - في الفردي استطاع منصور علاوي التأهل لدور الـ16 بعد تجاوزه منافسه التشادي بانغور سيدوبا بنتيجة (6 - 0) ونفس الأمر لزميله عبد الرحمن الموسى الذي تغلب على الفلسطيني آدم مجاهد بذات النتيجة (6 - 0)، وتأهل أيضاً زميلهم راشد السبيعي بتغلبه على الأذربيجاني جابرامانوف زارو بنتيجة (6 - 2).

وفي رياضة الجودو أنهت لاعبة المنتخب السعودي رنيم أبو حربش مشاركتها في منافسات الجودو - 57 كجم - بعد الخسارة أمام القرغيزستانية أدينا كونبيفا.

يذكر أن عدد ميداليات البعثة السعودية في «دورة ألعاب التضامن الإسلامي» وصل إلى الرقم 20 حتى أمس، وذلك بواقع ذهبية واحدة حققها الرباع السعودي منصور آل سليم في الخطف، ضمن منافسات رفع الأثقال وزن 55 كيلوغراماً، و11 ميدالية فضية، و7 ميداليات برونزية. وافتتحت النسخة الخامسة من «دورة ألعاب التضامن الإسلامي» بمدينة قونية في تركيا يوم 9 أغسطس (آب) الحالي، وتختتم يوم 18 من الشهر نفسه.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو