نيللي كريم: لا أخشى تقديم الشخصية الصعيدية

نيللي كريم: لا أخشى تقديم الشخصية الصعيدية

قالت لـ «الشرق الأوسط» إنها تتوقع تفاعلاً إيجابياً مع فيلم «ع الزيرو»
الثلاثاء - 19 محرم 1444 هـ - 16 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15967]
نيللي كريم في لقطة من مسلسل «وعد إبليس» (فيسبوك)

تعيش الفنانة المصرية نيللي كريم حالة من الانتعاش الفني؛ حيث تنشغل حالياً بتصوير مسلسل «روز وليلي»، وفيلم «ع الزيرو» الذي تتوقع تفاعلاً إيجابياً معه، بجانب تحضيرها لمسلسل في رمضان المقبل. ورغم الجدل الكبير حول مسلسل «فاتن أمل حربي»، فإن نيللي كريم خطفت الأنظار منذ بدايته.

وتعمل نيللي كريم بالفن منذ عام 1995، إلا أنها لأول مرة في مشوارها تقدم شخصية صعيدية، بعدما أعلنت ذلك من خلال منشور عبر صفحتها الشخصية بـ«فيسبوك»، قائلة: «لا يوجد نكد في رمضان المقبل 2023؛ بل شخصية صعيدية للمرة الأولى، ضمن أحداث العمل الذي يكتبه الدكتور مدحت العدل».




صورة نشرتها نيللي على «فيسبوك» وكتبت: دعونا نلعب ونخمن اسم الشخصية والعمل


وتابعت: «سيحتاج مني بعض التحضيرات الخاصة بالشخصية والعمل، حتى نستطيع تقديم عمل مقنع يحترم عقل المشاهد»، وطالبت جمهورها بتخمين اسم الشخصية والعمل، مرفقة التعليق بصورة لها بالزي الصعيدي.

وقالت نيللي كريم لـ«الشرق الأوسط» إنها «لا تخاف مطلقاً من التطرق لمناطق تمثيلية جديدة ومختلفة، وأن تقديمها لهذا الدور يحتاج لتحضيرات اعتادت عليها في أعمالها، رغم تخوف الناس وتعليقاتهم وتساؤلاتهم عن كيفية تقديمها لشخصية كهذه».

وأوضحت: «أتابع ما يقوله الناس، وأهتم كثيراً برأيهم؛ لكنني أهتم أكثر بأدائي وعملي والتزامي المهني وبمضمون القصة كلها».

وضربت المثل بتقديم دور «غالية» في مسلسل «سجن النساء»، وقالت إن «الناس أجمعوا على بعد الشخصية عن طبيعة أدوارها، وكذلك شخصية السيدة المصرية المطحونة في الحياة، وكذلك دورها كمدمنة مخدرات، حتى مسلسل (بـ100 وش) كان مفاجأة بتقديمي للكوميديا».

وقالت نيللي: «أقدم للجمهور ما لا يتوقعونه رغم خوفهم الدائم بسبب اقتحامي لمناطق يعتقدون أنها لا تليق بي؛ لكنهم يفاجأون في النهاية بمدى الإتقان، وأسعد أنا بدوري بآرائهم والثناء على أدائي».




الفنانة المصرية نيللي كريم (فيسبوك)


وعن تفاصيل المسلسل، قالت: «العمل ما زال في مرحلة الكتابة، ولا أعرف أي شيء عن تفاصيله وتفاصيل الشخصية الصعيدية التي أقدمها لأول مرة في رمضان 2023. لم تتضح معالمها بعد. حتى الاسم لم نستقر عليه؛ لأن الدكتور مدحت العدل هو كاتب المسلسل، وبجانب ذلك ينشغل حالياً باستكمال كتابة فيلم محمد رمضان (ع الزيرو) الذي أشاركه في بطولته؛ بالإضافة إلى أنني أصور حالياً مسلسل (روز وليلي)، وعند الانتهاء من مرحلة الكتابة والتصوير سوف يتم البدء في تصوير المسلسل الرمضاني؛ لكنني إلى الآن لا أعلم شيئاً سوى أنني سأقدم شخصية صعيدية».

وأشارت نيللي إلى أنها لا تنوي مشاهدة أعمال درامية أو سينمائية صعيدية قبل البدء في تصوير المسلسل، قائلة: «لم أعتد على تقديم شخصياتي عبر خلفيات أخرى؛ سواء مشاهدة عمل كامل أو شخصية بعينها، لذلك لن أشغل نفسي بمشاهدة أعمال قديمة تناولت الشخصية الصعيدية؛ لأنني كممثلة يجب أن أتناول العمل من الواقع، وأعتمد على الناس العادية والأحداث اليومية التي تدور حولي، وليس على أعمال قدمها مخرج وفنان بطريقة مختلفة، ربما لا تناسب شخصيتي كفنانة».




وأوضحت أنها لا تتدخل في تفاصيل الشخصيات التي تقدمها: «لا أتدخل في تفاصيل العمل مطلقاً، ولم أفعلها من قبل، سواء الماكياج أو الشعر أو الأزياء. فكل هذه التخصصات لها من يقوم بها، وأنا أحب وأحترم التخصص كثيراً، حتى اختيار فريق العمل نفسه، المخرج هو المنوط به ذلك».

وتحدثت نيللي عن العمل لأول مرة مع الفنانة المصرية يسرا، من خلال مسلسل «روز وليلي»، وقالت: «نحن في الواقع أصدقاء وبيننا علاقات حياتية متشعبة. والفنانة يسرا تتمتع بخفة دم وقلب محب، فهي ممثلة رهيبة. تجمعنا يومياً أحداث كوميدية بالتصوير وبالكواليس».

العمل من إنتاج «mbc» وتأليف السيناريست البريطاني كريس كول، وإخراج المخرج البريطاني أدريان شيرغولد، ويتناول قصة امرأتين لديهما مكتب تحقيقات خاص، تقدم نيللي شخصية «روز»، بينما يسرا تقدم شخصية «ليلي»، وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي بجانب احتوائه على عدد كبير من الشخصيات والأحداث السريعة المتلاحقة، وهو من 10 حلقات، وسيكون جاهزاً للعرض قريباً عبر منصة «شاهد» بعد الانتهاء من تصويره أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

ونفت نيللي تخوفها من التعرض للانتقاد، بسبب مشاركة زوجها الفنان المصري هشام عاشور في العمل، وقالت: «إنه ممثل قبل أن نتزوج، والدور يليق به من جميع الجوانب. وسوف يشاهده الناس في شخصية جديدة ومختلفة تنال رضاهم».

وعن مشاركتها في بطولة فيلم «ع الزيرو»، وهل ترددت في قبول العمل خوفاً من انقسام الناس بين مؤيد ومعارض لما يقدمه محمد رمضان، قالت: «لم أبدأ تصوير مشاهدي في الفيلم بعد؛ لكن فريق العمل بدأ بالفعل، وانتهوا من تصوير ما يقرب من 4 أيام. والفيلم يقدم مزيجاً من الدراما والكوميديا، في قالب اجتماعي مختلف». وأضافت: «بالعكس، لم أتخوف من قبول العمل مع رمضان، فأنا أعرفه منذ وقت طويل... وهو فنان متميز ومهذب وذو أخلاق عالية، وله جماهيرية منوعة من أعمار مختلفة، في التمثيل والغناء، ومن الطبيعي أن أي فنان معروف ومحبوب ويتمتع بشعبية نجد اختلافاً حوله، فلا يوجد إجماع طوال الوقت». وأكدت نيللي أنها تتوقع ردود فعل إيجابية حول فيلم «ع الزيرو».

وعن طبيعة أدوارها واتهامها بتفضيل الأعمال الحزينة، وهل تعمدت اختيار أدوار بها القليل من الكوميديا حتى تبتعد عن هذا التصنيف، قالت: «بالفعل أعمالي مع يسرا ومحمد رمضان مزيج من الكوميديا والإثارة والجد والدراما، فأنا معروفة بتقديم الأعمال الفنية ذات الطابع الخاص، والتي تتضمن مضموناً جذاباً وعميقاً وقصة متكاملة الأركان، فنحن نقدم الواقع... والحياة لا تقتصر على المآسي فقط، وليست أيضاً ضحكاً ومرحاً وفكاهة فقط».

وعبَّرت نيللي كريم عن سعادتها بمشاركتها كضيف شرف في إحدى حلقات مسلسل «وعد إبليس» مع عمرو يوسف، والذي سيعرض قريباً عبر منصة «شاهد».

وعن آخر مستجدات فيلم «العمل صفر» الذي تتصدر بطولته مع الفنان أكرم حسني، أكدت نيللي أنها لا تعلم عنه أي تفاصيل، ولم تصور منه سوى 4 أيام فقط.


مصر سينما

اختيارات المحرر

فيديو