مدرب الاتحاد يمنح إجازة خاصة للاعبيه

مدرب الاتحاد يمنح إجازة خاصة للاعبيه

إدارة النادي تتجه لرفع متطلبات شهادة «الكفاءة»
الاثنين - 18 محرم 1444 هـ - 15 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15966]
كوستا لاعب الاتحاد الجديد في المباراة الودية الأخيرة أمام الوحدة الإماراتي (المركز الإعلامي بنادي الاتحاد)

منح البرتغالي نونو سانتو مدرب الاتحاد الضوء الأخضر لعدد من اللاعبين للاستمتاع بالإجازة الممنوحة لهم تزامناً مع اختتام معسكر الفريق الخارجي الذي أقيم في النمسا، وعودة بعثة الفريق (السبت) إلى جدة، مع الالتزام، وطالبهم بحضور التدريبات الجماعية التي ستنطلق بعد غد (الأربعاء) على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي.
وفضّل عدد من اللاعبين قضاء الإجازة خارج جدة، ومنهم المصري أحمد حجازي الذي اتجه إلى بلاده، على أن يوجد جميع اللاعبين غداً (الثلاثاء) بالمدينة الساحلية تأهباً لحضور التدريبات الجماعية.
وينتظر أن يخوض الاتحاد رابع مواجهاته الودية أمام فريق أبها السبت المقبل بمعقل النادي، قبل خوض غمار منافسات الدوري السعودي للمحترفين، بداً من العدالة في الجولة الأولى للدوري على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية.
وخاض الاتحاد 3 مواجهات ودية، كان آخرها أمام الوحدة الإماراتي، وانتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين «الجمعة»، وذلك بعد فوزين حققهما على فريق لوزيرن السويسري بهدف نظيف، وفريق ريد بول سالزبورغ النمساوي، والفوز برباعية مقابل 3 أهداف.
وسيلتحق البرازيلي إيغور كورونادو صانع ألعاب بتدريبات الفريق في معقل النادي بجدة، بعد غيابه عن الأيام الأخيرة لمعسكر الفريق في النمسا وغيابه عن ودية الوحدة الإماراتي لظرف عائلي.
من جهة أخرى، كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن اقتراب إدارة الاتحاد من إنهاء الالتزامات كافة للحصول على شهادة الكفاءة المالية التي تتيح له قيد اللاعبين الجدد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية لدعم صفوف الفريق للموسم الرياضي الجديد.
وبحسب المصدر، فإن إدارة الاتحاد تعمل على استكمال الملف المعني باستخراج شهادة الكفاءة قبل الرفع به خلال اليومين المقبلة إلى اللجنة، ليتسنى لها قيد اللاعبين الجدد الذي تم التعاقد معهم وانضموا لتدريبات الفريق الجماعية استعداداً للموسم الرياضي الجديد.
وكانت «الشرق الأوسط» كشفت قبل 6 أيام عن اقتراب الإدارة الاتحادية من استخراج شهادة الكفاءة المالية عقب إنهائها كثيراً من الالتزامات العالقة على النادي.
وبلغت الالتزامات المالية واجبة السداد على نادي الاتحاد أكثر من 42 مليون ريال حتى شهر مارس (آذار) الماضي، فيما حددت لجنة الكفاءة المالية في وزارة الرياضة يوم الأحد المقبل آخر موعد للوفاء بها. ويطلب الاتحاد تقديم ما يثبت سداد أكثر من 42 مليون ريال، شملت ذمماً دائنة للاعبين ومقدمات عقود موظفين ومدربين ورواتب لاعبين وموظفين ومدربين ووكلاء لاعبين ومدربين مرخصين إضافة إلى القضايا الصادر بها حكم.
وفي حال حصول الاتحاد على شهادة الكفاءة، سيكون بإمكانه تسجيل اللاعب المصري طارق حامد القادم من الزمالك في صفقة انتقال حر، والبرتغالي هيلدر كوستا المقبل بالإعارة موسماً من نادي ليدز يونايتد الإنجليزي، وأحمد شراحيلي بعد نهاية عقده مع الشباب، وزكريا هوساوي المعار من أحد.
بينما نجحت إدارة الاتحاد في إعارة عدد من لاعبي الفريق الأول، قبل اعتماد القائمة المحددة بـ30 لاعباً، في الوقت الذي تتواصل المفاوضات للتعاقد مع لاعب إلى لاعبين محليين لدعم صفوف الفريق، إلى جانب ضم عدد من الوجوه الصاعدة للفريق من درجة الشباب. وكان البرتغالي نونو سانتو مدرب الاتحاد قد أوصى بالتعاقد مع لاعبين محليين في مركز حراسة المرمى والجناح والهجوم، وهو ما دفع صناع القرار بنادي الاتحاد لفتح خطوط التفاوض مع عدد من الأندية لاستقطاب عدد من الأسماء قبل تمسك عدد من الأندية بلاعبيها المميزين وعدم التفريط بها.
إلى ذلك، كشف حامد البلوي المدير التنفيذي لكرة القدم بنادي الاتحاد (السبت) انتهاء مهمته بالنادي تزامناً مع نهاية معسكر الفريق الخارجي الذي أقيم في النمسا وامتد 3 أسابيع.
وقدّم البلوي شكره لمجلس إدارة الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي وللأجهزة الفنية والإدارية والطبية واللاعبين على تعاونهم وجهودهم طيلة العامين التي قضاها مع النادي لإسعاد الجماهير الاتحادية. فيما قدّمت إدارة الاتحاد الشكر والتقدير للبلوي على جهوده والعمل الكبير الذي قام به خلال الفترة الماضية التي عمل فها مديراً تنفيذياً للفريق الأول لكرة القدم بالنادي.
وأكد مجلس إدارة الاتحاد أن البلوي يظل ابناً من أبناء النادي الذين تشرفوا بخدمته بكل إخلاص وتفانٍ، كما تمنى التوفيق لحامد البلوي في مسيرته المستقبلية.
وكانت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم فرضت عقوبة الإيقاف في وقت سابق على البلوي لمدة 6 أشهر مع تغريمه 300 ألف ريال على خلفية ما عرف بـ«قضية التسجيلات» التي شهدت كذلك إيقاف مشعل السعيد مدير الفريق 3 أشهر، وإيقاف لاعب الفريق عبد الرزاق حمد الله لمدة 4 أشهر، مع غرامة مالية 500 ألف ريال، كما أقرت اللجنة حرمان النادي من التسجيل لفترة الانتقالات الشتوية المقبلة، مع غرامة مالية بـ500 ألف ريال.
وأصدر مجلس الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي مؤخراً قراراً بتعيين مشاري خان مديراً للفريق الكروي الأول، متمنياً له التوفيق في مهمته الجديدة.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو