«إعمار» تستحوذ على مشروع عقاري في دبي بملياري دولار

«إعمار» تستحوذ على مشروع عقاري في دبي بملياري دولار

تتوقع تحقيق أرباح مستقبلية من خلاله
الخميس - 14 محرم 1444 هـ - 11 أغسطس 2022 مـ
يتضمن مشروع دبي كريك هاربور قرابة 100 مليون قدم مربّع من عمليات التطوير (الشرق الأوسط)

استحوذت شركة إعمار العقارية بالكامل على «دبي كريك هاربور»، وهو مشروع متكامل يقع على طول الواجهة البحرية لخور دبي التاريخي، وذلك من شركة دبي القابضة مقابل 7.5 مليار درهم (ملياري دولار) بالتساوي نقدًا وبأسهم في «إعمار العقارية»، مما يجعل «دبي القابضة» ثاني أكبر مساهم في «إعمار».
وكانت «إعمار» قد سجّلت مبيعات بقيمة 4.2 مليار درهم (1.1 مليار دولار) في عام 2021 ومبيعات بقيمة 3.6 مليار درهم (مليار دولار) في «دبي كريك هاربور» خلال النصف الأول من عام 2022.
ويتضمّن المشروع قرابة 100 مليون قدم مربّع من عمليات التطوير التي توفّر فرصة بالنسبة لإعمار لتحقيق أرباح مستقبلية وفقا لما ذكرته المعلومات الصادرة في بيان من «إعمار» اليوم.
وأوضح متحدّث باسم «إعمار» لم يذكر البيان اسمه، أن «اتفاقية الاستحواذ مع (دبي القابضة) تمثّل إنجازاً آخر بالغ الأهمية في تاريخ (إعمار) التي تواصل توسعة محفظتها من رصيد الأراضي الاستراتيجية وتضمن قيمة مستدامة للمستثمرين»، مضيفاً: «نحن عازمون على تقديم الدعم اللازم للرؤية التي وضعتها حكومة دبي بالنسبة للتنمية العمرانية المستدامة، مع توفير تجربة جديدة للمقيمين والزائرين على حدّ سواء».
بدوره، قال متحدّث باسم «دبي القابضة»، إنهم يعملون حالياً على إتمام اتفاقية بيع (دبي كريك هاربور) لصالح «إعمار»، معتبراً أنها «بالغة الأهمية من شأنها أن تعود بالفائدة على كلا الطرفين. ومن خلال الشراكة بين الجانبين». ولفت إلى أن المشروع «أضحى يتمتع بقيمة هائلة».
وبينما أفاد بأن الاتفاقية تمثّل تسييلاً مالياً ضخماً بالنسبة لهم، أعرب عن تطلّعهم قُدُماً إلى «استثمارنا في (إعمار) كمساهم رئيسي، وإلى المزايا التي يضمنها هذاالاتفاق»، مبدياً ثقتهم «من أن (دبي كريك هاربور) سيستمرّ في تحقيق أعلى مستويات النجاح».


الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات اقتصاد الإمارات دبي

اختيارات المحرر

فيديو