عرب و عجم

> رودي دراموند، سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين، استقبله وزير شؤون الإعلام البحريني رمزان بن عبد الله النعيمي، وتم خلال اللقاء التأكيد على عمق علاقات التعاون والصداقة التاريخية التي تجمع بين البلدين الصديقين، واستعراض سبل تنميتها وتعزيزها بما يصب في تحقيق مصالحهما المشتركة. من جانبه، أعرب السفير عن تطلعه نحو مواصلة تعزيز علاقات الصداقة التاريخية المتميزة التي تربط بين البلدين الصديقين، عبر استثمار الفرص المتاحة في المجالات كافة، بما يدعم مصالح الشعبين الصديقين.
> محمد سعيد الهاجري، سفير دولة الكويت لدى مملكة كمبوديا، استقبله أول من أمس، المستشار في الديوان الأميري الشيخ فيصل الحمود، بمكتبه في قصر بيان، بمناسبة تسلم مهام عمله، وأشاد المستشار بالجهود الدبلوماسية التي يقوم بها السفير الهاجري، متمنياً له التوفيق والدفع بالعلاقات بين البلدين الصديقين إلى آفاق أرحب وأوسع في شتى المجالات. من جهته، شكر السفير الهاجري الشيخ الحمود على حسن الاستقبال والحفاوة، مثمناً حرصه الدائم على التواصل مع الجميع.
> أوكا هيروشي، سفير اليابان في القاهرة، ووزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، افتتحا أول من أمس، حمام سباحة نصف أوليمبي وصالة لياقة بدنية، بمركز شباب المعادي 77. وعقب الافتتاح تم إطلاق مشروع «السلامة والتمكين والحماية للاجئين والمجتمعات المضيفة بمصر» (المساحات الصديقة بمراكز الشباب)، والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والجانب الياباني، وأكد الوزير على أن الوافدين الموجودين بمصر يتمتعون باهتمام غير مسبوق وبرعاية كريمة من القيادة السياسية.
> عبد الله عبد اللطيف عبد الله، سفير مملكة البحرين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، حضر بمدينة بون، أول من أمس، بطولة الفنون القتالية المختلطة (Brave CF 61)، والتي تأسست برؤية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، حيث تعقد البطولة لأول مرة بألمانيا، والتي أصبحت الدولة الأوروبية الحادية عشرة التي تستضيفها.
> تشانغ جيان، سفير الصين لدى دولة الكويت، التقى أول من أمس، بنائب وزير الخارجية الكويتي السفير مجدي الظفيري، وتناول اللقاء عدداً من أوجه علاقات الصداقة بين البلدين، إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وأكد نائب الوزير على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت الداعم لمبدأ الصين الواحدة، والتزامها بذلك الموقف وبكافة قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، والتأكيد على ضرورة احترام قواعد القانون الدولي بما يعزز الاستقرار والسلم الدوليين.
> دونيكا بوتي، سفيرة كندا في عمّان، ووزير التنمية الدولية الكندي هارجيت ساجان، زارا أول من أمس، أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، للاطلاع على برامج تعزيز التنمية المهنية، بدعم من الحكومة الكندية، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وتضمنت الزيارة عرضاً قدّمه الرئيس التنفيذي للأكاديمية الدكتور أسامة عبيدات، تضمن ملخصاً لأهم إنجازات برامج تعزيز التنمية المهنية. فيما أثنى الجانب الكندي على الانتقال الناجح للأكاديمية إلى التعلم عن بعد، والمتمازج لتدريب المعلمين خلال جائحة «كورونا».
> جابر بن جار الله مسعود الغفراني المري، سفير دولة قطر لدى جمهورية كوت ديفوار، تقدم أول من أمس، بالتهنئة للحكومة الإيفوارية بمناسبة الاحتفال بيوم الاستقلال، وقال في تهنئته: «يطيب لي أن أتقدم نيابة عن حكومة دولة قطر وشعبها، وبالأصالة عن نفسي، بالتهاني الحارة والتمنيات الطيبة إلى حكومة جمهورية كوت ديفوار الصديقة وشعبها بمناسبة الاحتفال بالذكرى 62 للاستقلال. وأتمنى لبلادكم الازدهار والرخاء ولشعبكم السعادة والرفاهية وللعلاقات الثنائية بين بلدينا الصديقين المزيد من التقدم والازدهار».
> هونج جين ووك، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، استقبله أول من أمس، رئيس مجلس الشيوخ المصري المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، الذي أكد اعتزاز مصر بالروابط التاريخية والقواسم المشتركة التي تجمع بين البلدين الصديقين، ومشيداً بالإنجازات التي شهدتها العلاقات الثنائية المشتركة خلال الفترة الأخيرة والتي تعكس عمق وصدق تلك الروابط. من جانبه، أشاد السفير بما تتسم به العلاقات المصرية الكورية، مؤكداً حرص بلاده على الاستمرار في تعزيز التعاون الثنائي مع مصر في مختلف المجالات.