الاتحاد يستقبل نجمه الجديد «كوستا» في معسكر النمسا

الاتحاد يستقبل نجمه الجديد «كوستا» في معسكر النمسا

الثلاثاء - 12 محرم 1444 هـ - 09 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15960]
شراحيلي خلال تسجيله هدفه الشخصي الأول مع الاتحاد أمام سالزبورغ (المركز الإعلامي بنادي الاتحاد)

انضم الأنغولي هيلدر كوستا عصر أمس (الاثنين) لمعسكر فريق الاتحاد في النمسا وذلك بعد استقطابه بعقد يمتد لموسم رياضي مع أفضلية شراء بطاقة اللاعب الدولية قادماً من نادي ليدز يونايتد، في الوقت الذي حظي فيه اللاعب بترحيب البرتغالي نونو سانتو مدرب الفريق واللاعبين الذين استقبلوه بحرارة.

وتعاقدت إدارة الاتحاد مع كوستا بناءً على توصية من المدرب سانتو، الذي يعرف اللاعب جيداً منذ تواجدهما في ولفرهامبتون، في الوقت الذي أكد اللاعب عزمه على تقديم جل ما لديه لإسعاد الجماهير الاتحادية.

في الوقت الذي أكد فيه أنمار الحائلي رئيس الاتحاد حرص إدارته على التعاقد مع لاعبين يساعدون المدرب على تنفيذ منهجه التكتيكي، ممتدحاً انضمام كوستا لكتيبة الفريق، وقال عبر حسابه الشخصي بـ«تويتر»: «التعاقد مع اللاعب هيلدر كوستا يأتي في إطار حرص مجلس الإدارة على توفير الأدوات التي تساعد الجهاز الفني في بناء استراتيجيته وتنفيذ منهجيته التكتيكية»، وأضاف: «هو لاعب كبير قادم من أقوى دوريات العالم حاله كحال بقية اللاعبين الذين تم استقطابهم في السنوات الأخيرة الماضية».




لاعبو الاتحاد يحتفلون بأحد أهدافهم في ودية سالزبورغ الأخيرة (المركز الإعلامي بنادي الاتحاد)


ويعد كوستا رابع صفقات الاتحاد في سوق الانتقالات الصيفية، بعد ضم زكريا هوساوي من أُحد والمصري طارق حامد لاعب وسط الزمالك، بالإضافة إلى أحمد شراحيلي الذي سينضم لقائمة الفريق قادماً من فريق الشباب.

وأكمل كوستا عقد محترفي الاتحاد الـ8 للموسم الرياضي الجديد، حيث يتواجد إلى جانب كل من المصريين طارق حامد وأحمد حجازي والبرازيليين مارسيلو غروهي وإيغور كورونادو وبرونو هنريكي ورومارينهو والمغربي عبد الرزاق حمد الله.

وخاض كوستا البالغ من العمر 28 عاماً عدة تجارب احترافية أبرزها في أندية بنفيكا البرتغالي وموناكو الفرنسي وولفرهامبتون وليدز في إنجلترا وفالنسيا الإسباني، فيما يجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن.

وخاض هيلدر كوستا 71 مباراة مع ليدز يونايتد في مختلف البطولات، وقد أحرز 8 أهداف وصنع 11 تمريرة حاسمة. وقال هيلدر كوستا في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لنادي الاتحاد السعودي: «انتظروني برفقة نونو سانتو في الفرق الأكثر تميزاً وشهرة في قارة آسيا من أجل بداية رحلتي مع العميد».

وبحسب الأنباء فإن صفقة انتقال جناح ليدز يونايتد الإنجليزي لصفوف فريق الاتحاد بنظام الإعارة لموسم رياضي تكلفت قرابة الـ3 ملايين يورو، ينتظر أن يكون اللاعب محط أنظار الاتحاديين لتحديد خياراتهم باستمرار اللاعب من عدمه في نهاية الموسم الرياضي المقبل.

وكانت «الشرق الأوسط» قد تناولت في عدد سابق لها مطلع أغسطس (آب) الجاري مفاوضات اتحادية مع اللاعب كوستا كأحد الخيارات المطروحة على طاولة المفاوضات إلى جانب اللاعب المغربي أشرف بن شرقي لاعب فريق الزمالك السابق.

وتكثف إدارة الاتحاد تحركاتها أيضاً لإنهاء متطلبات شهادة الكفاءة المالية التي تتيح لهم قيد اللاعبين الجدد بقائمة الفريق، حيث فتحت خطوط التفاوض مع عدد من الأطراف من ضمنهم لاعبون ومدربون سابقون للتوصل لإنهاء مستحقاتهم المالية على النادي في إطار العمل الدؤوب على إنهاء كافة الالتزامات المالية وقيد اللاعبين الجدد في قائمة الفريق للموسم الرياضي الجديد.

وعلى الصعيد الفني، بدأ فريق الاتحاد يوم أمس المرحلة الثانية من الإعداد في منطقة باد تانزماندورف النمساوية بحصتين تدريبيتين صباحية ومسائية وسط أجواء باردة ركز خلالها الجهاز الفني بقيادة المدرب سانتو على الجوانب اللياقية والفنية بتدريبات منوعة.

كما حرص المدرب سانتو على تصحيح الأخطاء التي وقع بها لاعبوه خلال مواجهتهم الودية الثانية أمام ريد بول سالزبورج النمساوي رغم انتهاء المباراة بفوز الفريق 4/3 وتوجيههم لتلافيها مستقبلاً.

وسيخوض الاتحاد ثالث تجاربه الودية أمام الوحدة الإماراتي الجمعة المقبلة، قبل حزم اللاعبين حقائبهم إيذاناً باختتام معسكر الفريق الذي امتد لقرابة الأسابيع الثلاثة عقب انطلاقه في 23 يوليو (تموز) الماضي.

وسيكتمل فريق الاتحاد تحضيراته بمعقل النادي كمرحلة إعداد أخيرة لانطلاقة منافسات الموسم الرياضي الجديد والتي ينتظر أن تشهد خوض مواجهة ودية رابعة وأخيرة يجري التنسيق لها استعداداً لمواجهة العدالة في أولى جولات الدوري السعودي للمحترفين في 26 أغسطس الجاري.

ويبدأ فريق الاتحاد، مشواره في بطولة الدوري السعودي للموسم المقبل أمام العدالة، 26 من الشهر الجاري، بعدما احتل الوصافة الموسم الماضي، وسط تطلعات اتحادية في عودة قوية للفريق للمنافسة على حصد لقب الدوري في الموسم الجديد.

بينما اقترب عبد العزيز البيشي من المشاركة في التدريبات الجماعية لفريقه حيث بدأ المراحل الأخيرة من البرنامج العلاجي والتأهيلي تأهباً للعودة التدريجية للمشاركة مع بقية زملائه في التدريبات الجماعية، وكان اللاعب قد أجرى في وقت سابق عملية تنظيف الركبة في 19 يوليو الماضي، قبل مرافقة بعثة فريقه إلى النمسا وإشراف الجهاز الطبي على البرنامج العلاجي والتأهيلي للاعب.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو