5 تمارين تساعدك على حرق دهون البطن الزائدة

5 تمارين تساعدك على حرق دهون البطن الزائدة

الاثنين - 11 محرم 1444 هـ - 08 أغسطس 2022 مـ

أوضح مجموعة من العلماء أن دهون البطن معقدة بشكل غريب ويساء فهمها من قبل معظم الناس. فإذا كنت تريد أن تفعل شيئًا حيال الانتفاخ الزائد، فعليك أن تعلم أن التمارين المنتظمة يمكن أن تساعدك في التخلص من الدهون الزائدة حول بطنك، وذلك وفق ما نشر موقع «onlymyhealth» الطبي المتخصص.
ووفق الموقع، فان العوامل التي يمكن أن تساهم في نمو دهون البطن هي تناول السكر أكثر مما ينبغي والكحول والنظام الغذائي منخفض البروتين وسن اليأس والضغط العصبي والخمول البدني وبكتيريا الأمعاء الخاطئة.
ويعد تقليل دهون البطن أحد أكثر أهداف اللياقة شيوعًا، لكن الحقيقة الأقل شهرة هي أن دهون البطن أكثر دهون الجسم صعوبة. وهذا يعني أنه من الصعب التخلص من دهون البطن لأنها تحتوي على خلايا دهنية أكثر لا تستجيب بسهولة وبسرعة.
إليك بعض التمارين التي ستساعدك على تمزيق تلك الدهون الزائدة حول البطن.


1. تمارين «بيربي»


تمارين بيربي هي حركة بليومترية رائعة تستهدف القلب والصدر والكتفين والعضلات الثلاثية وعضلات الفخذ الرباعية. إنها أيضًا رائعة لرفع معدل ضربات القلب ما يساعد بدوره في حرق السعرات الحرارية. يُقترح أنه في المستوى المتوسط​​، استهدف 100-150 بيربي بأسرع ما يمكن. علما ان بعض المزايا الأخرى لبيربي هي انها تقوي القلب والرئتين وتحسن تدفق الدم ووظائف المخ وتخفض ضغط الدم.


2. تمارين «التقلبات الروسية»


تستهدف «التقلبات الروسية» المنحنيات وكذلك عضلات البطن. وتتطلب منك القيام بحركات دورانية باستخدام عضلات البطن ولف جذعك إلى اليمين ثم العودة إلى المركز. من المفترض أن تكرر نفس الشيء على الجانب الأيسر.
تساعد «التقلبات الروسية» في حرق الدهون التي تسمى دهون البطن العلوية أو الجانبية. بالإضافة إلى ذلك، فهي مفيدة للغاية للعديد من الرياضيين، وتحديداً لاعبي التنس والبيسبول.


3. تمرين الكرة الطبية


تمرين الكرة الطبية هو تمرين آخر يجمع بين تمارين القلب والقوة الأساسية. وللقيام بهذا التمرين، ستحتاج إلى كرة طبية وحصيرة واقية لتجنب أي ضرر للأرضية. تساعد تمارين الكرة الطبية بعلاج الكتفين والعضلة ثلاثية الرؤوس والظهر والقلب. كما أنها تساعد على حرق الدهون الزائدة وتحسين القدرة على التحمل.


4. قفزات الثنية


تمرين آخر يساعد في حرق السعرات الحرارية بسرعة هو قفزات الثنية. إنها طريقة رائعة للتخلص من دهون البطن. هذه هي نفس التمارين التي نستخدمها في فصول التربية البدنية بالمدرسة. قفزات الثنية هي حركة متفجرة بليومترية تساعد في زيادة قوة عضلات الجسم، فضلاً عن رفع معدل ضربات القلب. استهدف ما لا يقل عن مجموعتين إلى ثلاث مجموعات من 10-15 تكرارًا.


5. المشي على سطح مائل


المشي على سطح مائل يحرق دهونًا أكثر من المشي على سطح مستوٍ لأنك تعمل بجدية أكبر مع كل خطوة. إذ تشير إحدى الدراسات أيضًا إلى أن المشي على منحدر 16-18 % وسرعة 3 أميال في الساعة يحرق 70 % دهونًا أكثر من الجري على سطح مستو.


المملكة المتحدة الصحة

اختيارات المحرر

فيديو