بيكنباور: نجاحات ليفاندوفسكي مع البايرن «من الماضي»

بيكنباور: نجاحات ليفاندوفسكي مع البايرن «من الماضي»

أيقونة كرة القدم الألمانية قال إن المجموعة الحالية هي المستقبل
الاثنين - 11 محرم 1444 هـ - 08 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15959]
لاعبو البايرن يحتفلون بأول انتصاراتهم في الدوري الألماني (أ.ب)

بينما أشاد أيقونة كرة القدم الألمانية فرانتس بيكنباور بأداء فريق بايرن ميونيخ في أول مباراة له بالموسم الجديد من الدوري الألماني أمام آينتراخت فرنكفورت التي انتهت بفوز الفريق البافاري بستة أهداف مقابل هدف، قال إن نجاحات نجم خط الهجوم روبرت ليفاندوفسكي الذي رحل عن بايرن إلى برشلونة «هي الماضي، وهذا الفريق هو المستقبل».

وبيكنباور المحترف السابق في بايرن ميونيخ هو واحد من أفضل المدافعين في تاريخ كرة القدم وفاز مع المنتخب الألماني ببطولة كأس العالم عام 1974 لاعباً وعام 1990 مدرباً، ثم تولى رئاسة النادي البافاري على مدار فترة طويلة.

وكان المهاجم الدولي البولندي أكد أنه كان على دراية بـ«التحدي الكبير» الذي ينتظره في برشلونة، وذلك خلال تقديمه في ملعب «كامب نو» قبل أيام من انطلاق الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتم الكشف عن البولندي (33 عاماً) الذي وقّع الشهر الماضي، قادماً من بايرن ميونيخ الألماني مقابل نحو 50 مليون يورو، لاعباً لبرشلونة إلى جانب رئيس النادي جوان لابورتا.

وقال المهاجم الهداف خلال المؤتمر الصحافي: «أنا فخور جداً لوجودي هنا... إنه تحدٍ كبير، ليس فقط كمهاجم، لكن أيضاً لدفع اللاعبين الآخرين لتقديم أفضل ما لديهم».


ليفاندوفسكي ممازحاً زميله بيكيه خلال تدريبات برشلونة (أ.ب)


وتابع: «أعلم أن الفترة الاخيرة لم تكن سهلة للنادي، لكنني أعلم أنه يمكنني أن أكون أفضل بكثير في المستقبل مع هذا الفريق، لدينا إمكانات هائلة».

وينضم ليفاندوفسكي إلى برشلونة في خضم أزمة مالية تراكمت خلالها ديون على النادي تقدر بنحو مليار يورو.

وتم تقديمه على أرض الملعب أمام بعض الجماهير التي تجمعت في المدرجات مرتدياً الرقم 9 على ظهره الذي كان بحوزة الهولندي ممفيس ديباي الموسم الماضي.

وقال لابورتا: «إنه يوم تاريخي، هذه الصفقة لم تكن سهلة».

وانضم ليفاندوفسكي إلى بايرن في عام 2014 وسجل معه 344 هدفاً في 375 مباراة رسمية، وحطم الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد بالدوري الألماني وحصد جائزة فيفا لأفضل لاعب في العالم مرتين.

لكنه ترك بطل ألمانيا في أجواء متوترة بعد خلاف على العقد الجديد وكذلك عدم تفاهم مع المدرب يوليان ناغلسمان بشأن الخيارات التكتيكية.

وظهر ليفاندوفسكي لأول مرة مع البلاوغرانا في 24 يوليو (تموز) الماضي، في كلاسيكو ودي ضد الغريم ريال مدريد فاز فيه برشلونة 1 - صفر في لاس فيغاس.

ومن جانبه، أكّد زميله المدافع الدولي الفرنسي جول كونديه أنه انضم إلى نادي برشلونة، وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، «بطموح»، مشدداً على «أننا سنبلغ أعلى مركز ممكن».

وقال المدافع السابق لنادي بوردو الفرنسي المنتقل إلى بلاوغرانا قادماً من إشبيلية الإسباني: «أنا سعيد جداً، وفخور جداً. أنضم إلى نادٍ كبير، نادٍ طموح، وأنا أيضاً قادم بطموح».

وحسب وسائل الإعلام الإسبانية، دفع برشلونة 50 مليون يورو بينها 10 ملايين مكافآت، للتعاقد مع المدافع الدولي الفرنسي الذي كان قريباً جداً من الانضمام إلى تشيلسي، قبل أن ينضم إلى النادي الكاتالوني لمدة خمسة مواسم.

وأوضح كونديه: «صحيح أني تلقيت عرضاً آخر. لكنني بذلت جهداً لانتظار برشلونة للتوصل إلى اتفاق مع إشبيلية. عندما رأيت ذلك ممكناً، اخترت برشلونة لأنني كنت أعرف بوضوح شديد إلى أين أريد أن أذهب. لم يكن جهداً كبيراً، لأنني أردت المجيء إلى هنا».

وأضاف اللاعب أنه توصل أيضاً إلى أن «معرفتي بالدوري الإسباني ستجعل من السهل التأقلم. والأهم هو التأقلم مع أسلوب برشلونة».

وكان كونديه أحد الأهداف الأولية للنادي الكاتالوني في فترة الانتقالات الصيفية، وكان على اتصال مع مدربه تشافي هرنانديس لأسابيع عدة.

وعلق اللاعب قائلاً: «كانت محادثات سلسة جداً. منذ البداية شعرت بلطف المدرب، شعرت بأنه يريدني أن آتي. كان ذلك أحد المفاتيح، لأنها من المراحل الأكثر أهمية في مسيرتي. طلب مني مواصلة القيام بما كنت أفعله في إشبيلية: أن أكون قتالياً، وأن أخرج بالكرة من منطقتنا، نقاط قوتي، والاندفاع أيضاً».

وانضم كونديه إلى صفوف برشلونة في مركز سيشهد منافسة قوية مع جيرارد بيكيه، والأوروغوياني رونالد أرواخو، وإريك غارسيا، والوافد الجديد من تشيلسي الدولي الدنماركي أندرياس كريستنسن.

وقال كونديه: «صحيح أن هناك منافسة، لكنها جيدة للفريق. المدرب سيقرر، هذا لا يقلقني. هنا، يجب أن أتطور، لأنني ما زلت شاباً، وأساعد الفريق في جميع الأوقات. المنافسة، أعتبرها تحدياً».


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو