الأخضر السعودي يكسب مصر ويتوج بطلاً لـ«كأس شباب العرب»

الأخضر السعودي يكسب مصر ويتوج بطلاً لـ«كأس شباب العرب»

الأحد - 10 محرم 1444 هـ - 07 أغسطس 2022 مـ
نجح الأخضر في معانقة اللقب رغم الصعوبات التي واجهها (الشرق الأوسط)

فاز المنتخب السعودي تحت 20 عاماً بلقب بطولة كأس العرب للشباب التي استضافتها السعودية، وذلك بعد انتصاره على نظيره منتخب مصر في المواجهة النهائية عن طريق ركلات الترجيح، بعد استمرار التعادل الإيجابي 1 - 1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وتوّج الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز أمير منطقة عسير، بحضور الدكتور رجاء الله السلمي الأمين العام للاتحاد العربي، أبطال الأخضر السعودي بعد الفوز باللقب العربي.
https://twitter.com/aawsat_spt/status/1556377567837372416?s=21&t=_3IPiN9A8m3ahww6qxPpDQ

وكان المنتخب السعودي تقدم بهدف أول قبل نهاية شوط المباراة الأول بهدف عن طريق اللاعب عبد العزيز العليوة، في حين سجل لمنتخب مصر هدف التعادل صلاح الدين باشا، مع انطلاقة شوط المباراة الثاني بدقائق قليلة.

ونجح لاعبو المنتخب السعودي في تسجيل 5 ركلات ترجيح، في الوقت الذي أهدر فيه المنتخب المصري ركلة ترجيحية واحدة، ونجح بتسجيل ثلاث، ليتوج الأخضر الشاب بلقب البطولة.

وتوج مصعب الجوير قائد المنتخب السعودي بجائزة أفضل لاعب في البطولة، في الوقت الذي حصل المهاجم عبد الله رديف على لقب هداف البطولة برصيد 6 أهداف.

ويتولى قيادة الأخضر الشاب اللاعب السابق صالح المحمدي، الذي نجح في قيادة فريقه لمعانقة اللقب، رغم الصعوبات التي واجهها الأخضر، وكان آخرها مباراة مصر التي أظهر فيها لاعبو المنتخب المصري قوة كبيرة.


اختيارات المحرر

فيديو