الفيصل: الترتيبات التنظيمية خطوة لتكوين جيل رياضي واعد

الفيصل: الترتيبات التنظيمية خطوة لتكوين جيل رياضي واعد

«الوزراء} السعودي يضع أكاديمية «مهد» على أولى عتبات المستقبل
الأربعاء - 6 محرم 1444 هـ - 03 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15954]
فريق أكاديمية مهد في مواجهة ودية سابقة مع فياريال (الشرق الأوسط)

وافق مجلس الوزراء السعودي على الترتيبات التنظيمية لأكاديمية مهد الرياضية، خلال الجلسة التي ترأسها الملك سلمان بن عبدالعزيز والتي عقدت الثلاثاء في قصر السلام بجدة.

رفع وزير الرياضة الأمير عبد العزيز الفيصل، القيادة على صدور الموافقة على الترتيبات التنظيمية لأكاديمية مهد الرياضية.

وقال الوزير: باسم كل الرياضيين أرفع خالص الشكر والامتنان لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بعد صدور موافقة مجلس الوزراء الموقر على الترتيبات التنظيمية لأكاديمية مهد، خطوة مهمة لتحقيق أحد المستهدفات الرياضية نحو جيل رياضي واعد، وفقا لما ذكره على حسابه بموقع «تويتر».




الأكاديمية منحت اهتماماً بالغاً لمواهب الألعاب القتالية للصغار (الشرق الأوسط)


وتسعى الأكاديمية لمواصلة انطلاقتها المميزة وتسريع عملية النمو في بناء الأجيال الرياضية وفق خطتها الاستراتيجية التي تهدف لبناء منشآت رياضية للتوسع في عملية الاكتشاف والتطوير وتصدير المعارف والمنهجيات الرياضية، وتعد الأكاديمية إحدى مبادرات برنامج «جودة الحياة»، أحد برامج «رؤية المملكة 2030»

وافتتح الأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة السعودي، في أكتوبر الماضي، الأعمال الإنشائية في مقر أكاديمية «مهد» الرياضية بمدينة الرياض. على أن تضم المبنى الرئيسي للأكاديمية واعتماده صديقاً للبيئة عبر تطبيق العمليات المسؤولة بيئياً لتحقيق أعلى معايير الاستدامة، حيث سيتم تدوير المياه بداخله لري الملاعب الخارجية وسيتم استخدام الإضاءات والأجهزة ذات الاستهلاك المنخفض للكهرباء.

كما ستتم إقامة ملاعب لكرة القدم بقياسات أولمبية مع مضمار أولمبي تابع لها وأخرى بمساحات أصغر وملاعب للرياضات المتعددة لكرة السلة وكرة الطائرة وكرة اليد ومجموعة من ملاعب كرة المضرب. وسيتم إنشاء مبنى للألعاب المختلفة ومبنى لرياضة رمي السهام وفندق سكني خاص للرياضيين، وصالة سباحة داخلية وقاعات دراسية ومكاتب للأجهزة الفنية والإدارية وعيادات طبية، وتم اعتماد جميع المنشآت على مستوى فائق من الابتكار وفق أعلى المعايير وبتصاميم عالية الجودة.

وتأتي هذه الخطوة لتهيئة البيئة المناسبة للمواهب الرياضية للمساهمة في تطوير وإظهار أفضل ما لديهم وتقييم الحالة الفنية والبدنية لدى الرياضي وتقديم برامج لياقية وقياس مستوى الأداء وإقامة معسكرات وبطولات رياضية.

وأطلقت أكاديمية «مهد» الرياضية الجيل الأول لكرة القدم من مواليد 2008 حيث تم اختيارهم بعد تنظيم عدد من دورات تجارب الأداء في مدينة الرياض لمدة 7 أسابيع، وبعد المتابعة والملاحظة وجمع البيانات تم اختيارهم لبرنامج «مهد 21»، لبدء مرحلة أخرى تتكون من 7 أسابيع من التدريب بمجموع يعادل أكثر من 50 ساعة من الأنشطة المختلفة في الملعب وخارجه.

وفي نهاية البرنامج تم اختيار 45 لاعباً، هم النخبة وباكورة أجيال أكاديمية «مهد»، وسيمثلون «مهد» في السنوات القادمة، وتمت مراعاة العنصر الفني والبدني والذهني لهم وبناء خصائص مختلفة فيهم مثل روح الفريق والمحفزات والشخصية.

الجدير بالذكر أن «مهد» وقّعت عدة شراكات عالمية هي الأولى من نوعها في المملكة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «UEFA»، والاتحاد الفرنسي لكرة القدم، والاتحاد الفرنسي لكرة اليد، والمركز الوطني الفرنسي للرياضة والخبرة والأداء «INSEP»، بهدف رفع القيمة الفنية للأكاديمية وتبادل الخبرات وتمكين الأكاديمية من إعداد المواهب بشكل احترافي، كما انضم لـ«مهد» مدربون عالميون مثل جوزيه مورينهو وروبيرتو مانشيني كسفراء لأكاديمية «مهد» لتطوير الكفاءات الوطنية.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو